• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

وعاء ذكي للنباتات يراقب احتياجاتها من الماء والأسمدة

سارة البابلية

عٍـسلُِ آلُِشُبَـآبَ♔
عضو في شباب الرافدين
2018-10-15
42,981
شباب الرافدين
جوهرة
დ2,765
الجنس
أنثى
ابتكرت مجموعة "باروت" وعاء للنبات قادراً على التحقق من أن النباتات تحصل على كمية كافية من الأشعة الضوئية والأسمدة، بالإضافة إلى ريها.
وتعتزم المجموعة التي تتخذ في باريس مقرا لها والمعروفة بتطوير تقنيات التواصل للسيارات والطائرات من دون طيار تسويق هذا "الوعاء الذكي" خلال هذه السنة بسعر لم تكشف عنه بعد.
ووعاء النبات هذا مزود بأجهزة تستشعر الضوء والرطوبة والحرارة ونسبة الأسمدة لتحديد إذا كانت النباتات تحصل على كل ما يلزمها، بحسب ما صرحت فانيسا لوري من مجموعة "باروت" لوكالة فرانس برس.
وأوضحت لوري أن "الوعاء يحتوي على المياه لري النبات"، خلال فترة تراوح بين أسبوع وشهر، بحسب نوع النباتات.
وفي حال كانت النبتة بحاجة إلى مزيد من الضوء والأسمدة، تصدر إنذارات على تطبيقات مجانية للأجهزة المحمولة العاملة بأنظمة تشغيل "آبل" و"أندرويد" و"ويندوز".
ومن شأن قاعدة المعطيات المجمعة أن تساعد العلماء على تشكيل دليل يتضمن أكثر من 7 آلاف نبتة، من الأعشاب إلى الزهور، مروراً بالشاي والقنب الهندي، وأقرت فانيسا لوري "هذه ليست فكرة جنونية، فهذا ابتكار يهمنا بالفعل".
وتتعاون مجموعة "باروت" مع المزارعين لمراقبة المزروعات بواسطة طائرات من دون طيار مزودة بكاميرات، وكشفت لوري "أنه نهج مراع للبيئة يسمح أيضا بتخفيض النفقات بالنسبة إلى المزارع"
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل