• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

صورة من قمر ناسا الصناعى تكشف عن حرائق أريزونا من الفضاء

سارة البابلية

عٍـسلُِ آلُِشُبَـآبَ♔
عضو في شباب الرافدين
2018-10-15
42,981
شباب الرافدين
جوهرة
დ2,765
الجنس
أنثى
صورة من قمر ناسا الصناعى تكشف عن حرائق أريزونا من الفضاء
حرائق أريزونا
حرائق أريزونا

أصدرت وكالة ناسا صورة جديدة مأخوذة من الفضاء تظهر التأثير المدمر لحريق Bighorn Fire الذي اجتاح ولاية أريزونا في أوائل يونيو، حيث تُظهر الصورة، المأخوذة بواسطة مقياس الإشعاع الحراري والانبعاثات المتقدمة المنقولة بالفضاء من وكالة ناسا (ASTER)، امتداد 20 ميلًا × 30 ميلًا من جبال سانتا كاتالينا شمال توسون، حيث بدأت حرائق الغابات.


وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تمت معالجة الصورة لتسليط الضوء على ما تسميه ناسا "ندبة الحرق" على الأرض، والتي تظهر باللون الأسود والرمادي الداكن، في حين أن المناطق ذات النباتات غير المحترقة مظللة باللون الأحمر.

حرائق أريزونا

حرائق أريزونا

بدأ حريق Bighorn Fire في الأصل في 5 يونيو، حيث انتشر الحريق بسرعة وغطى أكثر من 114000 فدان أو 48 ميلاً مربعاً في غضون أيام قليلة، مما تطلب أكثر من 800 من رجال الإطفاء وعمال الطوارئ للتصدى لهذه النيران.

كان من الصعب بشكل خاص إدارة الحريق بسبب النباتات الجافة الوفيرة للوقود، بينما خلقت المناظر الطبيعية الجبلية اختلافات في ضغط الهواء أدت إلى تسريع الرياح المحملة بالهب.

وقال دي هاينز، المتحدث باسم الفريق الذي يقاتل الحريق: "إنها نوعًا ما مثل المدخنة، والطريقة التي تصعد بها الرياح إلى الأخاديد بين التضاريس والرياح، كانت النيران صعبة للغاية".

كما أنه حتى 1 يوليو، كان الحريق لا يزال لم يتم احتواءه بالكامل، بينما تم إخلاء ما بين 130 و 150 منزلاً في المنطقة، وكان الحريق واحدًا فقط من ثلاثة حرائق غابات رئيسية في أريزونا في يونيو، حيث اندلع حريق مانجوم بالقرب من منتزه جراند كانيون الوطني، واجتاح حريق بوش أكثر من 180 ميلًا مربعًا خارج فينيكس.

فيما تم إطلاق القمر الصناعي ASTER في الأصل في عام 1999 كمشروع مشترك من ناسا مع وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية لرصد التغييرات واسعة النطاق في المناظر الطبيعية للأرض.

يستخدم هذا النظام نظام تصوير عالي الدقة يمكن أن يلتقط صورًا لكل من طيف الضوء المرئي والأطوال الموجية للأشعة تحت الحمراء، وفقًا لمقال نشر على مدونة NASA's Jet Propulsion Laboratory.

كما تم استخدام صور القمر الصناعي سابقًا لمساعدة العلماء على دراسة مجموعة من الموضوعات، بما في ذلك تكوين السحابة، والتقدم الجليدي والتراجع، وصحة المحاصيل، وتلوث الهواء، وصحة الشعاب المرجانية، من بين أمور أخرى.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل