سحب منتجات جوز الهند ببريطانيا بعد اكتشاف استعمال القرود فى جمعها

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
سحب منتجات جوز الهند ببريطانيا بعد اكتشاف استعمال القرود فى جمعها
القرود
القرود

كشف تقرير لصحيفة south china post الصينية عن قيام بعض المتاجر البريطانية بسحب المنتجات المصنعة من جوز الهند وفتح تحقيق موسع لاكتشافهم قيام المزارعين التايلانديين بإستخدام قرود المكاك فى عملية حصاد جوز الهند.

202002200142214221.jpg

ووفقًا للتقرير كشف تحقيق عن أن قرود المكاك كانت تستخدم في المزارع التايلاندية لحصد جوز الهند، وفور معرفة ذلك قام أربعة بائعي تجزئة بريطانيين بإزالة منتجات جوز الهند التي يُزعم أنها تنطوي على عمل القرود في إنتاجها، بعد ظهور تقارير تفيد بأن بعض المزارع في تايلاند تستخدم الحيوانات لجمع الثمار.


نشرت صحيفة Telegraph تقريرًا يشير إلى التحقيق الذي أجرته PETA Asia ، والذي سلط الضوء على استخدام قرود المكاك ذات القشور المأخوذة من البرية في تايلاند وتم تدريبها بالقوة في المزارع لجذب الأشجار وحصد جوز الهند المستخدم في صنع حليب جوز الهند واللحوم والدقيق والزيت، ومنتجات أخرى.
وفقًا لـ PETA Asia ، قام بعض المزارعين الذين تم التحقيق معهم بإنتاج منتجات تم بيعها ويوجد بهما منتجان رئيسيان لحليب جوز الهند التايلاندي.
202002241233163316.jpg

وتوقفت محلات السوبر ماركت عن بيع ماء جوز الهند والحليب من الشركات التايلاندية الكبرى بعد أن تبين أن المنتجات تم حصادها باستخدام القرود التى استخدمت لجمع ما يصل إلى 1000 جوز هند يوميا. يمكن أن يلتقط المنتقي البشري حوالي 80 فقط في اليوم.
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل