إطلاق صاروخ Rocket Lab يفشل فى الوصول إلى المدار ويخسر 7 أقمار صناعية

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
الوصول إلى المدار ويخسر 7 أقمار صناعية
صاروخ Rocket Lab
صاروخ Rocket Lab
فشل إطلاق صاروخ Rocket Lab في الوصول إلى المدار، حيث لم يتمكن معزز Electron من أداء مهمته أثناء محاولته إطلاق سبعة أقمار صناعية صغيرة لثلاثة عملاء مختلفين أمس، بعد أن ارتفع الداعم من مرحلتين من على منصة الإطلاق في موقع الشركة في نيوزيلندا في الساعة 5:19 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.


وفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكي، حمل الصاروخ سبعة أقمار صناعية لتصوير الأرض عالياً، بما في ذلك خمسة حمولات لشركة تصوير الأقمار الصناعية planet، بالإضافة إلى قمر صناعي لشركة Canon Electronics وواحد لشركة In-Space ومقرها المملكة المتحدة.

لكن مشكلة أثناء إطلاق محرك الصاروخ في المرحلة الثانية أدت إلى فقدان جميع الحمولات السبعة.

اعتذر الرئيس التنفيذي للشركة، بيتر بيك عن الفشل على تويتر، وكتب: "أنا آسف للغاية لأننا فشلنا في توصيل الأقمار الصناعية لعملائنا اليوم"، مضيفا: "كن مطمئنًا، سنجد المشكلة، ونصححها وسنعود إلى الإطلاق قريبًا."

بدا أن الإطلاق مضي كما هو مخطط له في الدقائق الأولى الحاسمة من الرحلة، ثم بعد حوالي ست دقائق من الإطلاق، تجمد بث الفيديو المباشر من الصاروخ.

في ذلك الوقت، أظهر البث المباشر للشركة أن الصاروخ بدأ يفقد السرعة والارتفاع، ثم أوقفت Rocket Lab بقص بث الفيديو المباشر.

وأعلنت الشركة بعد ذلك بوقت قصير على تويتر أن هناك مشكلة في الصاروخ وفقدت الحمولات، وكان من المقرر في الأصل أن يطلق Rocket Lab هذا الصاروخ في الأساس يوم الجمعة (3 يوليو)، لكنه أخر الرحلة إلى الأحد (5 يوليو) بسبب سوء الأحوال الجوية.

لكن توقعات الطقس الجديدة دفعت Rocket Lab إلى تحريك الإطلاق قبل يوم واحد، وهو أمر نادر الحدوث في صناعة رحلات الفضاء.
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل