عدد سكان الكويت

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌

سحر بحري

عضو نشيط
عضو في شباب الرافدين
2020-03-01
241
103
47
مصر
جوهرة
დ1,001
الجنس
أنثى
البعض يتساءل عن عدد سكان الكويت 2020 بشكل متكرر في الفترة الأخيرة، ولكن البعض الأخر يشغله سؤال أخر وهو كم يبلغ عدد سكان الكويت الاصليين 2020 أي من يحملون الجنسية الكويتية فقط وليس كل السكان المقيمين داخل القطر الكويتي خلال هذه الفترة.

التعداد السكاني الأخير قد أجاب عن هذا التساؤل وأكد بأن عدد سكان الكويت الاصليين في أخر تعداد 2020، قد وصل إلى نحو مليون و300 ألف نسمة ممن يحملون الجنسية الكويتية، وهو أمر يعد أكثر بقليل من عدد سكان الكويت الاصليين في تعداد عام 2012 والذي سجل وقتها نحو مليون و100 ألف نسمة فقط.

ويعتقد البعض بأن عدد سكان الكويت في عام 2050، قد يصل إلى نحو 5 مليون نسمة تقريبًا، مما يعني بأن زيادة أعداد السكان في الكويت تعد ضعيفة للغاية بالمقارنة مع باقي الدول المجاورة مثل السعودية على سبيل المثال لا الحصر.

تعداد السكان الأخير في دولة الكويت قد أكدت بأن عدد الاجانب في الكويت 2020 قد وصلت إلى نحو 3 مليون نسمة تقريبًا، وهو رقم يعادل ضعف أعداد السكان الاصليين في دولة الكويت خلال هذه الفترة، مما يعني بأن الأجانب في دولة الكويت يمثلون نحو 65% من نسبة السكان الكلية في الكويت.

وربما بسبب هذا الأمر، قد بدأت دولة الكويت في التفكير في بعض الإجراءات الهامة والتي تقلل من تواجد الاجانب داخل دولة الكويت وتعتمد بشكل أكبر على العمالة المحلية وذلك من أجل توفير المزيد من فرص العمل للشباب الكويتي في كافة المجالات على مدار السنوات القادمة.

تُشير الأرقام والإحصائيات الرسمية التي صدرت عن لجان الإحصاء في دولة الكويت خلال الفترة الأخيرة، إلى كون عدد سكان الكويت 2020 قد زاد بشكل واضح بالمقارنة مع ما حدث في تعداد عام 2012، حيث جاءت نسبة الزيادة في عدد السكان إلى نحو 25% تقريبًا.

وبالحديث عن عدد سكان الكويت 2020 سواء كانوا من السكان الاصليين أو الأجانب، فقد وصل العدد إلى قرابة 4 مليون و400 ألف نسمة يعيشون داخل الكويت خلال هذه الفترة، وبحسب الإحصائيات والأرقام الرسمية، فإن أغلب المقيمين في دولة الكويت يفضلون التواجد في العاصمة “الكويت” أو في ضواحيها أو بالقرب من السواحل المطلة على الخليج العربي.
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل