مبادئ الحياة

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
الكل يريد النجاح الشخصي وتعلم مفاتيح النجاح في الحياة ، يرغب الجميع في الحصول على حياة سعيدة وصحية ، وتحقيق أهدافة ، وتحقيق الاستقلال المالي ، كل شخص يريد إحداث فرق في العالم ، ليكون مهمًا وله تأثير إيجابي على من حوله ولكن لكي يتحقق كل هذا يجب التعرف على مبادئ الحياة.
المبادئ الاساسية للحياة

الامتنان


أول مبدأ أساسي للنجاح في الحياة هو الامتنان ، في حين أن معظم الناس قد لا يعتبرون ذلك مبدأ أساسيًا للناس الناجحين ، إلا أنه بالتأكيد هو المبدأ الاول في الحياة.
النزاهة

المبدأ الأساسي الثاني للنجاح في الحياة هو النزاهة ، قال وارن بافيت ذات مرة ستغرق بناء سمعة 20 سنة وخمس دقائق لتدميرها ، إذا فكرت في ذلك فسوف تفعل الأشياء بشكل مختلف ولا شيء أبعد عن الحقيقة ، لكن بالنسبة للكثيرين ، فإن النزاهة لا تحتل مركز الصدارة في الحياة ونركز على المكاسب قصيرة المدى بدلاً من اسمنا على المدى الطويل.
ولكن على الرغم من أن بعض الناس قد يكونون مذنبين في الأخلاق المهددة أو الافتقار إلى النزاهة ، لم يفت الأوان لتغيير طرقنا بدون النزاهة ، لا يمكننا أن ننجح في الحياة ببساطة ، كل شيء في الحياة يتطلب الثقة ، الثقة هي الأساس لكل شيء في هذا العالم.
تساعد الثقة على اكتساب سمعة أي شخص أو مكان أو نشاط تجاري ، عندما تكون الثقة عالية وكذلك السمعة ويمكن أن تؤدي إلى قدر هائل من النجاح في الحياة.
القيمة

أساس كل شيء في الحياة ، بما في ذلك النجاح هو القيمة ، بصفتك موظفًا ، أو صاحب عمل ، أو شخصًا بشكل عام ، طالما أنك تضيف قيمة إلى هذا العالم أكثر مما تأخذه منه فستنجح ، أضف دائمًا قيمة عالية جدًا مهما كانت.
المثابرة

المثابرة هي فن عدم الاستسلام ، حتى عندما يبدو أنه لا يوجد أمل على الإطلاق في أن ترى الأشياء من خلالها ، مع مرور الوقت وبالمثابرة وطالما لا نستسلم سوف يتحسن ، لذلك تعتبر المثابرة من مبادئ الحياة الأساسية.
الولاء

يأتي وقت يتعين علينا جميعًا فيه اختيار افضل الأشخاص في حياتنا وأكثرهم ولاءاً ، التقليب من جانب لآخر لن يساعد أي شخص على تحقيق نجاح دائم.
المساهمة

لا يكفي مجرد محاولة النجاح بمفردنا ،علينا أن نتأكد من أننا نساهم في المجتمع ، سواء كان ذلك مساهمة نقدية أو مساهمة من وقت المرء ، فإن فعل المساهمة هو مبدأ أساسي للنجاح.[1]
نصائح لعيش حياة سعيدة

عش كل يوم في بداية جديدة


لا تتراجع عما حدث بالأمس ، في اليوم السابق ، والأسبوع الذي قبله ، والسنة السابقة ، وما إلى ذلك.
كن صادقًا مع نفسك

توقف عن محاولة إرضاء الآخرين أو أن تكون شخصًا آخر ، من الأفضل أن تكون نسخة أصلية من نفسك من نسخة طبق الأصل من شخص آخر..
التركيز على الأشياء السعيدة

لا تفكر في أشياء لا يمكنك تغييرها أي ما حدث وأفكار أشخاص آخرين أو أشياء غير سعيدة لأن هذه أشياء لا تعمل ، بدلًا من ذلك ركز على الأشياء التي يمكنك العمل عليها ، هذا هو الشيء الأكثر بناءًا الذي يمكنك القيام به في أي موقف.
ركز على هدفك

ركز على ما تريده أولاً ، قبل أن تفكر في كيفية القيام بذلك ، كل شيء ممكن ، طالما أنك تضع عقلك وقلبك وروحك عليه.
اعرف شخصيتك

هذا يعني معرفة من أنت وما تمثله ، كن واضحًا عن هويتك الشخصية.
تمسك بأعلى سلوك

كل واحد منا لديه مجموعتنا الخاصة من الأخلاق والمبادئ والقواعد الأخلاقية ، عش حقيقيًا لهم كل يوم أيضًا ، عش بمحاذاة كاملة للغرض الخاص بك.
صمم حياتك المثالية

ما هي حياتك المثالية؟ صممها أولاً ، قم بتقييم حياتك في الوقت الحالي ، ثم اسأل نفسك ما الذي تحتاجه لتعيش حياة سعيدة في جميع مجالات الحياة الوظيفة ، الصحة ، الحب ، الاجتماعي ، إلخ حدد أهدافك
بعد تصميم حياتك المثالية ، حدد أهدافك لمدة 5 سنوات و 3 سنوات و 1 سنة ، كلما كانت أهدافك أكثر تحديدًا.
افعل الأشياء التي تحبها

لأن الحياة ثمينة جدًا بحيث لا تستطيع إنفاقها على فعل أي شيء آخر ، إذا كنت لا تستمتع بشيء فلا تفعله اقض وقتك وطاقتك على الأشياء التي تحقق لك السعادة والرضا.
تعلم من النقد

كن منفتحًا على النقد ولكن لا تتأثر به ، يهدف النقد إلى مساعدتك على أن تكون شخصًا أفضل ، تتعلم منها.
كن إيجابيا

خذ بعين الاعتبار مفاهيم القوة وليس تلك التي تربطك ، إذا تمكنت من رؤية الجوانب الإيجابية لكل شيء ، فستتمكن من العيش حياة أكثر ثراءً من الآخرين ، وتخلص من السلبية غير الضرورية من حياتك.
لا تسئ إلى الآخرين

إذا كان هناك أي شيء لا يعجبك في شخص ما ، فقل له في وجهها وإلا فلا تقله على الإطلاق ليس من الجيد القيام بذلك.
كن متعاطفًا

إذا رأى الجميع الحياة فقط من وجهة نظره ، فسوف نكون دائمًا منغلقين وعزلين ، شاهد الأشياء من أحذية الآخرين.
كن شخصًا عطوفًا

أظهر التعاطف واللطف لكل من حولك.
ترك العلاقات السبلي

حاول ترك الأشخاص غير النزيهين ، الأشخاص الذين لا يحترمونك وينتقدونك بشكل مفرط والعلاقات التي تمنعك من التطور في الحياة.
إقامة علاقات جيدة

قم ببناء علاقات حقيقية وأصيلة مع الأشخاص من حولك والغرباء والأصدقاء والعائلة والزملاء والشركاء التجاريين والعملاء ، اقض المزيد من الوقت للتعرف عليهم بشكل أفضل وتعزيز الروابط القوية.
التواصل مع صديق قديم

ليس هناك حد لعدد الأصدقاء الذين يمكنك الحصول عليهم ، تواصل مع الناس من الماضي.
راجع أهدافك وحياتك

حدد جلسة مراجعة أسبوعية لتقييم أدائك تجاه أهدافك وحياتك ، راجع هدفك مرة كل 3-6 أشهر أيضًا حتى تعرف أنك على الطريق الصحيح.
استمر في تطوير نفسك

جهز نفسك بنطاق واسع من المعرفة ، تعلم مهارات مختلفة ، واختار هوايات مختلفة ، وادرس مجالات مختلفة ، جهز نفسك بعمق كبير من المعرفة.
جرب أشياء جديدة

اخرج من منطقة راحتك وجرب شيئًا مختلفًا ، يمكن أن يكون شيئًا بسيطًا مثل اتخاذ طريق حافلات جديد ، أو تجربة عنصر طعام جديد ، أو التقاط هواية جديدة ، أو شيء أكبر مثل دراسة مجال مختلف ، أو اختيار مهارة جديدة ، أو السفر إلى بلد لن تزوره أبدًا.
كن الأفضل على الإطلاق في ما تفعله

انتقل إلى المركز الأول في ما تفعله ، إذا كنت ترغب في قضاء وقتك في القيام بشيء ما ، فقد تكون الأفضل في ذلك اسعَ إلى الأفضل.
حدد قدوتك في الحياة

مع القدوة تصبح الحياة أفضل بكثير مما يمكن أن تكون عليه بنفسك.
محاولة تحسين العالم

هناك أشياء كثيرة في العالم تحتاج إلى اهتمامك ومساعدتك ، حاول أن تقدم متقدر عليه
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل