كيفية اختيار السيارة المناسبة للنساء

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
كيفية اختيار السيارة المناسبة للنساء


عليه فإنّ اتخاذ قرار شراء سيارة مع هذه الظروف هو أمر سليم، ولكن الشخص هنا مُقبل على دفع مبلغ وقدره من المال، لذلك تجد من الناس من يبحث، ويتحرى قبل إقدامه على الشراء، حتى لا يندم في المستقبل، ومنهم من يكون محيطاً، وعالم بالمواصافات التي يريدها في السيارة، ومنهم من لا يعرف ما هي المواصفات اللازمة، ويحتار في معرفة نوعية السيارة التي يرغب باقتنائها. كيفية اختيار السيارة حتى يستطيع الشخص معرفة الكيفية الصحيحة لاختيار السيارة، لابد له من تحديد عدة أمور قبل البحث عن السيارة، وهذه الأمور هي:

1- شراء السيارة والأسئلة الأهم
كما ذكرنا من قبل أن شراء سيارة جديدة أو مستعملة ليس أمرًا يتم بواسطة الأهواء والتفضيلات الشخصية تجاه أنواع معينة من ماركات السيارات العالمية؛ فالأمر تحكمه ضوابط عديدة على هيئة أسئلة يجب على الشخص الراغب في شراء سيارة أن يسألها لنفسه أولاً حتى يضمن بنسبة كبيرة أن القدر سيقوده إلى السيارة المناسبة، ومن أهم تلك الأسئلة:

- ما عدد الأفراد الذين قتلهم السيارة في أغلب الفترات؟

- ما السمة أو الطبيعة الغالبة للطرق التي ستتم القيادة عليها أغلب الوقت؟ هل ستكون طرقًا وعرة أو مستوية؟ رملية أو صلبة أو حتى طينية؟

- معدل استهلاك السيارة للوقود في حال ما إذا كان عامل المادة مهمًّا بالنسبة للشخص.

- هل أنت بحاجة إلى أحد طرازات الدفع الرباعي؟

- هل تهتم بمعايير الأمان والسلامة القصوى؟ حيث إن احتواء السيارات على تلك المعايير يضاعف من أسعارها.

- ما مدى أهمية توافر الكماليات المتطورة والأنيقة داخل السيارة مثل المقاعد الجلدية والإطارات وعجلات القيادة الحديثة وغيرها بالنسبة إليك؟

- هل عمليات الصيانة وخدمة ما بعد البيع وقطع غيار السيارة التي تميل إلى شرائها متوافرة وميسرة أو لا؟

ولعل الإجابة عن تلك الأسئلة بصدق مع مراعاة الشخص لطبيعة وأسلوب قيادته والأساس المادي الخاص يضمن شراء السيارة المناسبة بنسبة كبيرة للغاية.

2- شراء السيارة والعاطفة
يا للأسف! مسألة شراء سيارة جديدة أو مستعملة بالنسبة لبعض الأشخاص من الأمور التي تحكمها العاطفة؛ لذلك يقع الكثير منهم في خطأ شراء السيارة المفضلة لديهم في اللحظة التي تقع عيونهم على سياراتهم المفضلة داخل المعارض، والحقيقة أن ترك العاطفة تحسم مسألة شراء سيارة جديدة أو مستعملة أمر غير جيد على الإطلاق، فبعد تحديد الطراز أو الفئة المعينة يجب النظر إلى الطرازات المماثلة كافة في الإمكانيات الخاصة بالماركات الأخرى وعدم التسرع في اختيار العلامة التجارية المفضلة لأن احتمالية وجود بعض الاختلافات المميزة في طرازات الماركات الأخرى بالمقارنة مع ماركة سيارات الشخص المفضلة أمر وارد للغاية.

ولذلك يُنصح دائمًا بالقراءة والاطلاع الجيدين في ما يخص إمكانيات وأسعار ومواصفات الطرازات المماثلة للفئة المستهدفة من ماركات السيارات الأخرى.

3- شراء السيارة وإعادة البيع
والمقصود بتلك النقطة هو النظر إلى بعض الأمور عند الخدع الخطرة للغاية المتعلقة بشراء سيارة جديدة أو مستعملة التي من أهمها عدم الانخداع في انخفاض السعر على الرغم من وجود الكماليات والمعايير الجيدة للسيارة؛ وذلك لسبب بسيط للغاية لا ينتبه له الكثيرون له، وهو أن سعر السيارة المنخفض بالمقارنة مع مثيلاتها من الفئة نفسها قد يأتي خلفه ارتفاع استهلاكها للوقود، وثمن قطع الغيار غير المنطقي، والأهم هو صعوبة بيع السيارة مرة أخرى في حال الرغبة في ذلك بسبب عدم انتشارها نتيجة عدم اكتسابها لثقة المستهلكين الناجمة عن احتياج السيارة للكثير من المصروفات الجانبية، مثل تكاليف الصيانة واستهلاك البنزين وندرة أو ارتفاع سعر قطع الغيار.
 
  • بادئ الموضوع
  • #7
,وغلاتج عندي قبل كم يوم بعد متر وتعمني سياره اعاين لني حواء تسوق بالله هاي اشتكليله004.gif004.gif004.gif004.gif
ههههههههههههه نشف دمي

هههههههههههه
رفقا بالقوارير:ROFLMAO::ROFLMAO:
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل