• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

فوائد عرق السوس( الطب البديل)

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

سارة البابلية

عٍـسلُِ آلُِشُبَـآبَ♔
عضو في شباب الرافدين
2018-10-15
42,981
شباب الرافدين
جوهرة
დ2,765
الجنس
أنثى
فوائد عرق سوس .. عرق سوس هو عشب استخدمه الناس لآلاف السنين لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض، على الرغم من أن عرق سوس له آثار طبية، إلا أن البحث العلمي يدعم فقط بعض استخداماته، وقد لا يكون آمنًا للجميع، فمن خلال هذا المقال نرصد لكم فوائد عرق سوس.



فوائد شرب العرقسوس :


بسبب نكهته الحلوة، يشتهر عرق سوس أيضًا بأنه مُحلّي في الحلوى، ويستخدمه المصنِّعون أحيانًا لإخفاء نكهة الأدوية. لا تحتوي بعض حلوى عرق السوس على أي جزء من نبات عرق سوس، ولكنها تستخدم زيت اليانسون كنكهة بدلًا من ذلك لأنه مذاقه ورائحته تشبه رائحة عرق السوس.


عرق سوس متاح في العديد من الأشكال، بما في ذلك شاي الأعشاب، والحلويات، وكبسولات من الأعشاب المجففة، والمستخلص السائل.



هناك أكثر من 300 مركب مختلف في عرق سوس، بعضها يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات ومضادات الميكروبات، حققت بعض الدراسات السريرية التي تبحث في الفوائد المحتملة لـ عرق سوس نتائج واعدة، لا سيما في المجالات التالية: التهاب الجلد والعدوى، كما أن شرب العرقسوس ينظم الجهاز الحضمي ويفيد الكلى والقلب والعظام والأسنان .


فوائد عرق سوس للبشرة :



الأكزيما هو مصطلح لمجموعة من الأمراض الجلدية التي وفقا لجمعية الأكزيما الوطنية، تؤثر على أكثر من 30 مليون شخص في الولايات المتحدة.


الأكزيما يمكن أن تسبب الحكة والاحمرار والتوسع والالتهابات، كشفت دراسة في المجلة الإيرانية للأبحاث الصيدلانية أن مستخلص الجليسريزا glabra أو مستخلص جذر عرق سوس قد يكون فعالًا ضد البكتيريا التي يمكن أن تصيب الجلد.


وأظهرت الدراسة نشاط مضادات الميكروبات ضد المكورات العنقودية الذهبية، والتي يمكن أن تسبب التهابات الجلد، مثل القوباء، التهاب النسيج الخلوي، والتهاب الجريبات. في هذه الدراسة، استخدم الباحثون مقتطفات من أوراق وجذور النبات.


فوائد عرق سوس للمعدة :


فوائد عرق سوس
لاضطراب في المعدة والقرحة، وجدت دراسة مزدوجة التعمية أن مستخلص يحتوي على glabridin وglabrene، وهي مركبات الفلافونويد الموجودة في جذر عرق سوس، كان فعالا في تخفيف الانزعاج في المعدة. استخراج خفض الغثيان وآلام في المعدة، وحرقة.


فوائد عرق سوس للقولون :


يمكن أن تسبب العدوى بالبكتيريا المسماة هيليكوباكتر بيلوري قرحة هضمية لدى بعض الناس. تشير الأبحاث إلى أن مستخلص عرق سوس قد يساعد في قتل بكتيريا H. Pylori، وجدت تجربة سريرية شملت 120 شخصًا أن إضافة مستخلص عرق سوس إلى العلاج القياسي قد تحسن بشكل كبير من استئصال H. Pylori، كما يساعد فى تهدئة القولون العصبي.


فوائد عرق السوس للشعر :


«نمو شعر صحي» الشعر الذي ينمو أكثر سمكا وأقوى. مثل النعناع الضروري النفط، عرق سوس لديه وخز minty أن يحفز النمو.


فوائد عرق السوس كعلاج للشعر :


كثير من الناس يستخدمون عرق سوس لإصلاح الشعر التالف. لقد وجدت تقارير تفيد بأنه يمكن استخدام عرق سوس للعلاج ترطيب خفيف. لقد بحثت في منتديات العناية بالشعر بحثًا عن الموضوع واكتشفت أن العديد من النساء يستخدمن عرق سوس الطبيعي في علاجات الحناء لإخفاء الرائحة، ثم أدركت أيضًا أنها خلقت ملمسًا حريريًا بعد شطف الحناء.


1. فوائد عرق السوس للبشرة :


من المعروف أن الاستخدام المنتظم لهذا الشاي يحافظ على ترطيب البشرة وترطيبها من الداخل. يمكنك حتى وضع شاي عرق سوس بارد على بشرتك وتركه لفترة من الوقت قبل الغسيل لبشرة ناعمة بشكل واضح.


2. عرق سوس مصدر طبيعي لتوحيد البشرة :


عرق سوس
يضيء البشرة ، مما يجعلها تبدو أكثر عدلًا. تحضير حزمة الوجه عن طريق خلط عرق سوس مع فولورز الأرض ومسحوق الكركم. ضعيه على وجهك واتركه حتى يجف ، واشطفه بالماء الطبيعي. يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو حتى زيت اللوز للحفاظ على رطوبة بشرتك.


3. عرق سوس علاج لاضطرابات الجلد:


يساعد تناول شاي عرق سوس المبرد في علاج أمراض الجلد المختلفة ، بما في ذلك الصدفية والأكزيما والطفح الجلدي والبشرة الجافة. تساعد الخواص المضادة للالتهابات والمطهرة والقليلة ، في تقليل الالتهاب والاحمرار وتمهيد الطريق للشفاء بشكل أسرع. الطبيعة المحببة تصيد الرطوبة وتمنع الجلد من الجفاف.


4. فوائد عرق سوس كواقي للشمس :


أن أدراج عرق سوس في نظامك الغذائي يمكن أن يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. يمكن استخدام ديكوتيون سميك مثل الشاي كواقي من أشعة الشمس لحماية البشرة من حروق الشمس، وثاني أشعة UVA / UVB القاسية. كما يمنع فقدان الرطوبة من الجلد بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس الحارقة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يوفر عدالة مضمونة ونعومة. ضع عبوة عن طريق خلط عرق سوس مع الخيار وتطبيقه على المنطقة المصابة إذا كنت تعاني بالفعل من أضرار أشعة الشمس.





العرق سوس يساعد فى علاج التهاب الكبد ج :


قد يساعد الجليسرين في علاج التهاب الكبد C، وهو فيروس يصيب الكبد. بدون علاج، يمكن أن يسبب التهاب الكبد C التهاب وتلف الكبد على المدى الطويل. أفاد الباحثون أن الجلسرين يوضح نشاطًا مضادًا للميكروبات ضد التهاب الكبد C في عينات الخلايا وقد يبشر بالخير كعلاج مستقبلي لهذا الفيروس.


يستخدم الأطباء في اليابان شكلًا من أشكال حقن الجليسرين لعلاج الأشخاص الذين يعانون من التهاب الكبد الوبائي المزمن C الذي لا يستجيب للعلاجات الأخرى. تشير نتائج الدراسات المختبرية في اليابان إلى أنها قد تكون مفيدة لهذا الغرض.


فوائد عرق سوس لعلاج تسوس الأسنان :


تشير بعض الأبحاث إلى أن عرق سوس قد يساعد في قتل البكتيريا في الفم التي تسبب تسوس الأسنان، ومع ذلك، على الرغم من أن عرق سوس قد أظهر نشاطًا مضادًا للبكتيريا في بيئة المختبر، إلا أن الدراسات البشرية لم تثبت بعد أن لديها أي قدرة على مقاومة التجويف، قدرتها على تثبيط نمو البكتيريا عن طريق الفم يعني أن لديها إمكانات كعلاج تجويف في المستقبل.


عرق سوس يعالج إلتهاب الحلق :


كثير من الناس يعتقدون أن عرق سوس كعلاج التهاب الحلق. جندت دراسة صغيرة أشخاصًا كانوا يجرون أنبوبًا للتنفس في أنبوب القصبة الهوائية قبل الجراحة. بعد إزالته، يمكن أن يسبب أنبوب التنفس التهاب الحلق بعد العملية الجراحية، والمعروفة باسم POST.


أظهر الباحثون أن غرغرة محلول عرق سوس لمدة تتراوح بين 1 و 15 دقيقة قبل الجراحة كانت فعالة مثل غرغرة الكيتامين في الحد من حدوث وشدة POST، ووجدت دراسة أخرى مماثلة أن الحلول ذات التركيز العالي من عرق سوس كانت أكثر فعالية من الحلول الأقل تركيزًا في تحسين POST
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل