سكوت كراكور حكاية طبيب نفسى يعيش مع أعراض كورونا منذ أبريل

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
سكوت كراكور .. حكاية طبيب نفسى يعيش مع أعراض كورونا منذ أبريل
سكوت كراكور
سكوت كراكور
يبدو أن فيروس كورونا لا يزال يخبئ العديد من أسراره الذى يفاجئ بها العالم من حين لآخر، وذلك بعدما كشف أحد المصابين بالفيروس أسراراً جديدة حول إصابته بالمرض وهو الطبيب النفسي سكوت كراكور، وفقا لما تم نشره في وكالة فرانس برس خلال تقرير مؤخراً أكد خلاله أنها لا يزال يعانى من الإصابة بالفيروس رغم مرور أكثر من ثلاثة أشهر على الإصابة به، حيث أصيب به في ابريل الماضى.

سكوت

سكوت


سكوت أكد أيضاً أنه تأتي عليه أيام يعتقد فيها أنه أصبح بخير، إلا أنه يتعرض بها لانتكاسات حادة للغاية لا يستطع مقاومتها، حيث قال أنه يشعر بالشك وأنه بات جيداً ولكن مع اعياءه من جديد يشعر بالتعب، وهو الأمر الذى يبدو أنه لا يتعلق بـ سكوت وحده.

وأكدت الوكالة الشهيرة أن الأمر بات بمثابة مرض غامض بعد الفيروس لا يزال غير مفهوم بشكل جيد - ولكن يتم الإبلاغ عنه بشكل متزايد من قبل المرضى، الذين يشاركون تجاربهم عبر الإنترنت في منتديات مثلLong Covid Support Group على Facebook الذى يتضمن أكثر من 5000 عضو.
كما كشف سكوت أنه لا يزال حتى اليوم، يعانى من إرهاق مزمن ومعيق ما يمنعه من استئناف النشاطات العادية التي يطمح إلى ممارستها مجدداً.

ويصر طبيبه على أهمية المتابعة النفسية للمرضى في مثل حالته والذين من المرجح أن يقنعوا أنفسهم بأنهم يعانون من نوبات قلق ليس أكثر، حيث تشعر فئة ممن أصيبوا بالمرض بأنها حبيسة للفيروس وتعيش مع أعراضه لمدة طويلة حتى وإن تم شفاؤهم منه.
 

مواضيع ذات علاقة

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل