• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

استخدام عسل النحل لعلاج نزلات البرد

سارة البابلية

عٍـسلُِ آلُِشُبَـآبَ♔
عضو في شباب الرافدين
2018-10-15
42,981
شباب الرافدين
جوهرة
დ2,765
الجنس
أنثى
منذ القدم كان الأشخاص يثقون في العلاجات المنزلية، وخاصة العسل؛ حيث يحتوي على مضادات الأكسدة، وخصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات تساعد في مكافحة نزلات البرد وأعراضها، كما أنه يعزز جهاز المناعة؛ مما يساعد على التعافي بشكل أسرع وتقليل فرص الإصابة بنزلات البرد في المستقبل. فما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام عسل النحل لعلاج نزلات البرد والحساسية؟
العسل الخام:

وتناول العسل بانتظام يمكن أن يساعد في علاج نزلات البرد وكذلك المشاكل الصحية الأخرى، لذلك عليك تناول ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من العسل بمجرد ملاحظة أعراض البرد.
العسل والبصل:
أثبت القدماء فاعلية مزيج البصل والعسل في علاج البرد والإنفلونزا، كل ما عليك فعله هو تقطيع ثمرة بصل حمراء إلى شرائح، ثم تغليفها بالعسل وقليلا من السكر، ونقع هذا الخليط طوال الليل، واستهلك ملعقة منه في الصباح الباكر.
العسل بالماء الدافئ:
إذا كنت تعاني من تهيج في الحلق وكحة، خذ كوبًا من الماء الدافئ، وأضف ملعقة صغيرة من العسل كل صباح، وسيساعد هذا المزيج على تهدئة تهيج الحلق.
عسل مع شاي الليمون:
استهلاك هذا المزيج يوميًا ليس مجرد طريقة جيدة للتغلب على البرد والإنفلونزا، لكنه أيضًا طريقة ممتعة، عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من العسل، مع ملعقة واحدة من عصير الليمون، واضف كمية كافية من الماء الساخن حتى يمتلئ الكوب، وقلّب الخليط، وبمجرد خلطه بشكل صحيح يمكنك الاستمتاع بالطعم اللذيذ والمفيد.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل