حطم أسطورة شقة العزاب6 نصائح للرجال لبيت أنيق بخطوات بسيطة

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
حطم أسطورة شقة العزاب 6 نصائح للرجال لبيت أنيق بخطوات بسيطة
غرفة معيشة
غرفة معيشة
"شقة العزاب" مصطلح يختصر الكثير من الانطباعات الشائعة عن البيت الذي يسكنه رجل وحيد وغالبًا ما يقصد به الفوضى والذوق السيئ للديكور. إذا أردت أن تحطم هذه الأسطورة وتحظى ببيت مثالى وديكور أنيق إليك هذه النصائح من موقع مجلة "fashionbeans" للرجال:


ضع لمستك الخاصة بك

يجب على الرجل أن يعتبر البيت لوحة بيضاء، وماعليه سوى أن يضع لمساته الخاصة عليه، فإذا كان الرجل شغوفا بالموسيقى أو الفن، أو محبا للطهى أو الترفيه، يجب أن يستثمر ذلك فى اختيار ديكور كل غرفة، مثل أن يختار ديكور المطبخ فى حالة إذا كان من عشاق الطهى، حيث يساعده ذلك فى اختيار الديكور المناسب.


الإضاءة
تلعب الإضاءة دور هام داخل المنزل، حيث إن مصابيح السقف قد لا تحقق أى نوع من الإثارة أو تضيف أى شىء مختلف للديكور، لذلك ينصح بإضافة مجموعة متنوعة من المصابيح سواء مصابيح الطاولة ومصابيح الأرضية حول المكان، والتى يمكن التحكم فيها حسب الحالة المزاجية .
ديكور المنزل

ديكور المنزل


طلاء الجدران

ينصح قبل طلاء الجدران بعمل عينة من اللون، على الجدار لمعرفة تأثير الإضاءة أو تغير درجات لونه بأوقات مختلفة من النهار أو الليل.
ألوان الطلاء

ألوان الطلاء


تحديد الميزانية

يجب قبل شراء قطع الديكور المختلفة للمنزل، تحديد الميزانية، التى يترتب عليها شراء قطع الأثاث المختلفة، مع الحرص على البدأ بشراء الأساسيات وتأجيل الكماليات حتى تتوافق مع الميزانية المحددة.

تجنب قطع الأثاث المتطابقة

ينصح بتجنب شراء قطع الأثاث المتطابقة، ويفضل استخدام مواد مختلفة في نفس الغرفة، مثل إضافة أريكة مخملية وكرسي كوكتيل صوفي وطاولة قهوة رخامية فوق سجادة بربرية.
طاولة طعام

طاولة طعام

تباين الألوان داخل الغرفة

يفضل أيضاً استخدام قطع ديكور متعددة الألوان، مثل أرضية خشبية داكنة مع سجادة رمادية باهتة وأريكة من الجلد البني ووسائد ملونة فاتحة، مع استخدام الألوان المختلفة والنقش على الأسقف، والتى لها تأثير إيجابى على الحالة المزاجية.
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل