قصر كلارنس ينشر صور رسمية جديدة لدوقة كورنوال فى عيد ميلادها الـ73

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
قصر كلارنس ينشر صور رسمية جديدة لدوقة كورنوال فى عيد ميلادها الـ73
كاميلا دوقة كورونول
كاميلا دوقة كورونول
نشر الحساب الرسمى لـ"كلارنس هاوس"، على موقع "انستجرام"، صورة رسمية جديدة لدوقة كورنوال كاميلا، وذلك احتفالًا بمناسبة عيد ميلادها الـ73، حيث أطلت الدوقة بملابس بسيطة باللون الأزرق، فيما توسطت الأشجار الخضراء بحديقة القصر الملكى.

وكتب الحساب الملكى فى تعليقه على الصورة الجديدة: "تم إصدار صورة جديدة لدوقة كورنوال بمناسبة عيد ميلاد صاحبة السمو الملكي الثالث والسبعين.. وتم التقاط الصورة في وقت سابق من هذا الأسبوع في حديقة كلارنس هاوس"، وفى تدوينه أخرى، نشرت صورة ثانية للدوقة، وجهت من خلالها الشكر لجميع من هنأها بمناسبة عيد ميلادها، وكتبت فى تعليقها: "شكرا لجميع أمنيات عيد ميلاد دوقة كورنوال".
clarencehouse_109347658_586257918752489_5881665409471847061_n

هذا وتحتفل كاميلا دوقة كورنوال، اليوم الجمعة، بمناسبة عيد ميلادها الـ73، حيث ولدت فى ذات اليوم 17 يوليو من العام 1947، وكانت وجهت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، التهنئة لدوقة كورنوال، بتدوينه نشرها الحساب الملكى على موقع "انستجرام".
ونشر الحساب الملكى على موقع "انستجرام"، صورة قديمة جمعت الملكة إليزابيث الثانية مع دوقة كورنوال، وكتب فى تعليقه عليها، تهنئة ملكة بريطانيا، التى قالت: "أتمنى عيد ميلاد سعيد للغاية لدوقة كورنوال.. تتحول سموها إلى 73 اليوم".
ويشار إلى أن وثائق أسترالية كشفت أن الملكة إليزابيث ما كانت لتوافق على أن يصبح الأمير تشارلز الحاكم العام لأستراليا على الأقل حتى يتمكن من العثور على زوجة، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.
clarencehouse_108954247_281826129549957_8749660693195698182_n

وقالت الصحيفة إن الحديث عن تشارلز كمنافس محتمل، بعد إقالة حكومة رئيس الوزراء جوف ويتلام فى عام 1975، جاء فى خطاب من السكرتير الخاص للملكة، السير مارتن تشارتريس، إلى الحاكم العام آنذاك، السير جون كير عام 1976.

وكتب تشارتريس: "أعتقد أن النقطة التى يجب أن نضعها فى اعتبارنا هى أننى لا أعتقد أن الملكة ستنظر إلى الأمير تشارلز ليصبح الحاكم العام لأستراليا إلا بعد أن يحظى بحياة زوجية مستقرة.. لن يعرف أحد أفضل منك مدى أهمية وجود سيدة بجانب الحاكم العام لأداء واجباته. وبالتالى فإن احتمال أن يصبح أمير ويلز حاكمًا عامًا لأستراليا يجب أن يبقى فى المستقبل غير المنظور".
فى رسالة متابعة لاحقة، قال تشارتريس: "بصرف النظر عن اعتبارات الحياة الزوجية المستقرة، التى أشرت إليها فى رسالتى الأخيرة، سيكون من الصعب جدًا على الأمير تشارلز أن يصبح الحاكم العام حتى يتم حل المسائل الدستورية".
WhatsApp Image 2020-07-17 at 12.21.23 PM


تزوج تشارلز من ديانا سبنسر بعد خمس سنوات فى عام 1981، كما تم رفض خطط الأمير لشراء عقار فى نيو ساوث ويلز فى عام 1974 على أنها "ليست لحظة جيدة"، حيث غرقت بريطانيا فى حالة من الكآبة الاقتصادية.
وكتب تشارتريس: "الموقف هو أن شراء عقار فى أستراليا من قبل أمير ويلز لا يمثل أى صعوبات سياسية أو قانونية فى المملكة المتحدة.. ما أفهمه هو أن الشيء نفسه ينطبق على أستراليا: "إنه مشروع قريب من قلب أمير ويلز، وهو مشروع من شأنه أن يكون ذا قيمة فى سياق الملكية فى أستراليا".
وأضاف: "ومع ذلك، هناك شعور بأن الجمهور فى هذا البلد قد يسيء فهم قرار أمير ويلز بشراء عقار فى وقت تواجه فيه المملكة المتحدة صعوبات اقتصادية كبيرة وعندما يكون السكن من أسوأ المشاكل التى تواجه الناس العاديين"، وتابع: "فى العصر الحديث لم يعد هنالك (لحظة جيدة) أبدًا للعائلة المالكة أن تنفق المال، ولكن أعتقد أنه من الإنصاف أن نقول إن الحاضر كان يمكن أن يصبح أسوأ".
5
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل