• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

طائر البادجي اكثر الطيور تميزا

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

قارورة وفه

جنني هواك من حيث لا ادري
2020-02-28
12,408
العراق
جوهرة
დ1,137
الجنس
ذكر
cover-17.jpg


ذلك النوع من الطيور يمتلك وجها يشبة وجه الإنسان، كما أنه يمتلك القدرة على الكلام، الطيور الناطقة تقلّد كلام البشر وأنها مكتسبة، بمعني انها لا تمتلك اللغة بل تمتلك مهارة، وكما تضاف إلى ميزاتها أيضاً الذكاء، ومن أكثر أنواع الطيور ذكاءً هي الغربان و الزيغان، فلديها القدرة الكبيرة على تقليد الكلام المنطوق أمامها، أما الببغاوات “الدّرة” فأكثر ما يميزها القدرة على تخزين أكثر من 1000 كلمة أو أكثر….
كما يملك طائر الزرزور الأوروبي القدرة على تكرار الأصوات المسموعة، أما طيور البادجي Budgies، له عدة أسماء أخرى ومنها الدرّة، البراكيت المنزلي المألوف، البريقة، طائر الحب لدى العرب..
1-16-1024x683.jpg

صفات طائر البادجي
يندرج ذلك الطائر إلى قائمة طيور الزينة، ويعتبر واحدة من أكثر طيور الزينة انتشاراً في البيوت والتي تمتلك القدرة على الكلام، طائر البادجي استرالي النشأ، كما أن القارة الأسترالية موطناً لجميع أنواع الببغاوات التي ينحدر منها طائر البادجي….
حياة طائر البادجي تشبة حياة الببغاوات من حيث المعيشة والتزاوج، يمتلك ذلك النوع ملكة القدرة على تكرار بعض الكلمات في حال تدريبه، ويعتبر من أصغر أنواع الطيور الناطقة في العالم بأكمله ….
طائر البادجي الأصل منه اللون الأخضر فقط، إلا أن مربّي القدامى تمكنوا من تزويجه من أنواع محسنة من الطيور حتى انتشرت ألوان أخرى غير الأخضر منه؛ ومن تلك الألوان، وهي اللون الأزرق، والباندد، والإنجليزي..
2-16-1024x683.jpg

هل طائر البادجي صديق الانسان؟
ذلك النوع من الطيور من أقرب أصدقاء الإنسان، ويميز ذلك النوع فضول، طوال الوقت يرغب في التعرف علي جميع ما يحيط به مستخدماً جميع حواسه.
هناك بعض العلامات السواد على ظهره وعنقه من الجهة الخلفية وجناحيه، تلك العلامات تميزه عن غيره من الطيور، ويتخذ البقع السواد شكل الصدفية، هذا النوع من الطيور غير مكلف تماما…
3-12-1024x683.jpg

طيور الحب او البانجي
يعتبر ذلك النوع من أفضل الطيور الأليفة التي يُحبّها الكثيري، كما انها تعتبر من أصغر أنواع الببغاوات في العالم، كما أن ذلك النوع يعتبر من أكثر الطّيور الشعبيّة إقتناءً في البيوت، وأقلها تكلفة أيضا، وتتميّز ذلك النوع بجمال شكله، وتنوّع ألوانها، تُحبّ طيور الحبّ اللعب مع مُربّيها فهي طيور اجتماعيّة، وتتقبّل وتألف البشر ….
سُميّ ذلك النوع بهذا الإسم لأنّه يتعلّق بشريكه جداً، لدرجة كبير جدا ففي حالته أن فقد شريكه ولا يَتقبّل آخر غيره، كما أنّ له عدة أسماء أُخرى، مثل طائر الدرة ، الطائر الطيّب، طائر الكوكاتو، وببغاء الأسقلوب، وبالإنجليزية يُسمى أما الموطن الأصليّ لهذي الطّيور فهو قارّة أفريقيا …
4-11-1024x683.jpg

غذاء طائر البادجي
يتغذى طائر البادجي على جميع انواع الحبوب و كذلك الخضروات والبروتين الحيواني والفاكهة الطازجة، للحصول على فيتامينات وبروتينات وكربوهيدرات، تلك الأنواع تساعده في أن يعيش خالياً من جميع الأمراض، وفي فصل الشتاء يحتاج غالباً إلى الدهون في فصل الشتاء ليحافظ على توازن درجة حرارة جسمه…
5-8-1024x683.jpg
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل