للرجال 6 فوائد صحية للحية بينها حياتك الجنسية

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
للرجال 6 فوائد صحية للحية بينها حياتك الجنسية
main image


اللحية أصبحت موضة عصرية، وهذا ما دفع الكثير من الرجال للاهتمام بإطلاق لحاهم؛ لتتماشي مع الموضة، إلا أنه وبعيداً عن الموضة والشكل، فإن للحية العديد من الفوائد الصحية، وذلك وفقاً لما أثبتته الدراسات.
1- الحماية من الأشعة فوق البنفسجية:
عمل عدد من أطباء الجلد على تأكيد هذه النظرية؛ إذ إن اللحية تحمي من أخطار الأشعة فوق البنفسجية، حيث تقوم بمنع وصول 95% تقريباً من تلك الأشعة إلى البشرة، فتصبح أفضل وسيلة لحمايتك من سرطان الجلد.
2- الحماية من العوامل الطبيعية:
فهي تحمي الوجه من سوء الأحوال الجوية، وتوفر الرطوبة الطبيعية للجلد؛ نتيجة وجود الغدد الدهنية، التي تفرزها الزيوت التي تحافظ على رطوبة البشرة، كما أن اللحية تحمي من تأثير الرياح الضار، والغبار الذي يؤدي إلى جفاف واحمرار الجلد، فاللحية الكثيفة تعطي بشرتك حيويةً ونشاطاً
3- تحمي من عيوب البشرة:
اللحية سوف تخلصك من مشاكل انسداد المسام وظهور حب الشباب، حيث إن حلاقة اللحية باستمرار يعرض البشرة الحساسة لمزيد من البكتيريا، ويزيد من فرص تكون هذه الحبوب، كما أن الجروح البسيطة أثناء الحلاقة تتحول بدورها إلى قروحٍ جلديةٍ ملتهبةٍ.
4- الحماية من الربو:
تساعد اللحية، وتقلل بشكل كبير من استنشاق حبوب اللقاح المنتشرة في الهواء، حيث تمنع المواد المثيرة للحساسية من الوصول إلى الأنف، ودخولها في المجرى الهوائي، وبذلك فإنها تحمي من الإصابة بالأمراض الصدرية كالربو على سبيل المثال.
5- محاربة السعال والبرد:
إن الشعر الكثيف الذي ينمو تحت الذقن والرقبة يعمل على رفع درجة الحرارة، ويساعد في الوقاية من نزلات البرد ومحاربة السعال، وهو بمثابة عازل يبقي الإنسان دافئاً، إذاً فإن اللحية ذات فائدة إضافية عندما يكون الطقس بارداً
6- تعالج الضعف الجنسي:
لقد أظهرت دراسات علمية، أن اللحية بمختلف أشكالها، تزيد من هرمون الذكورة «التيستوستيرون»، الذي يتأثر مباشرة بصحتك ورغبتك الجنسية.
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل