• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

علماء أكسفورد يكتشفون مفتاح تقييد البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

سارة البابلية

عٍـسلُِ آلُِشُبَـآبَ♔
عضو في شباب الرافدين
2018-10-15
42,981
شباب الرافدين
جوهرة
დ2,765
الجنس
أنثى
علماء أكسفورد يكتشفون مفتاح تقييد البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية
المضادات الحيوية
المضادات الحيوية
اكتشف باحثون من قسم علم الحيوان بجامعة أكسفورد أن الجرعات المعتدلة من المضادات الحيوية تحد من ظهور البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، حيث تشكل مقاومة المضادات الحيوية تهديدًا كبيرًا لصحة الإنسان على نطاق عالمي من المتوقع أن تتسبب العدوى المقاومة في 10 ملايين حالة وفاة سنويًا بحلول عام 2050.

ووفقا للموقع الرسمي لجامعه أكسفورد ، المضادات الحيوية ضرورية في العديد من مجالات الطب ، ولكن من المهم فهم كيفية تأثير استخدام المضادات الحيوية على احتمالية ظهور المقاومة استجابة للعلاج.
201912151226292629.jpg

وأوضحت نتائج علماء أكسفورد أن لها آثرين رئيسيين الأول كان النموذج التقليدي للمضادات الحيوية هو علاج الالتهابات البكتيرية بقوة شديدة بجرعات كبيرة من المضادات الحيوية، يشير هذا البحث إلى أن استخدام جرعات أكثر اعتدالا من المضادات الحيوية قد يكون طريقة جيدة لمنع ظهور البكتريا المقاومة أثناء العلاج مع تقليل الآثار الجانبية الضارة للعلاج بالمضادات الحيوية العدوانية.
كما يسلط البحث الضوء على أهمية دراسة تأثيرات المضادات الحيوية على الخلايا البكتيرية الفردية فقط من خلال فهم تأثير المضادات الحيوية على الخلايا الفردية يمكن العلماء أن يتعرفوا على كيف يؤثر التعرض للمضادات الحيوية على ظهور المقاومة.
وقال البروفيسور كريج ماكلين من قسم علم الحيوان بجامعة أكسفورد والمؤلف الرئيسي للدراسة: "كان بحثنا يحاول معرفة كيفية تأثير شدة العلاج بالمضادات الحيوية على ظهور مجموعات مقاومة للمضادات الحيوية من البكتيريا درس باحثون آخرون هذه المشكلة ، لكننا اتخذنا منظورًا فريدًا تضمن دراسة ظهور مجموعات مقاومة من الخلايا البكتيرية الفردية.
201910090626482648.jpg

حصل العلماء على النتائج التي تم نشرها باستخدام التجارب المعملية واسعة النطاق، حيث قاموا بقياس قدرة الخلايا المقاومة للمضادات الحيوية الفردية على تحديد مجموعات ناجحة سمح تركيزهم على الخلايا البكتيرية الفردية لهم بفهم كيف يمكن لتأثيرات المضادات الحيوية لنمو الخلايا الفردية وموتها أن تحد من ظهور مجموعات مقاومة من البكتيريا.

وأضاف البروفيسور كريج ماكلين: "كان العمل صعبًا ، لأن البكتيريا صغيرة جدًا طولها مليون جزء من المتر) ، ولكن كانت هناك مفاجأتان كبيرتان خلال هذا المشروع أولاً ، فوجئت بحقيقة أنه حتى الجرعات المنخفضة من المضادات الحيوية يمكن أن يكون لها آثار ضارة للغاية على الخلايا المقاومة الفردية ثانيًا ، فوجئت بمدى التباين الموجود في كيفية استجابة الخلايا الفردية للمضادات الحيوية ، وكيف يتطور هذا للتأثير على نمو تجمعات البكتيريا.
يأمل العلماء في أن يمهد عملهم الطريق أمام العمل السريري المستقبلي لفحص كيفية تأثير جرعة المضادات الحيوية على ظهور المقاومة في الأنظمة التي لها صلة سريرية مباشرة
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل