اختلاف علامات استجابة جهاز المناعة تتنبأ بمضاعفات كورونا على المرضى

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
اختلاف علامات استجابة جهاز المناعة تتنبأ بمضاعفات كورونا على المرضى
 علامات استجابة جهاز المناعة
علامات استجابة جهاز المناعة
كشفت دراسة جديدة قام بها باحثون في جامعة ييل الأمريكية ونشرت أمس في مجلة Nature أن الاستجابات المختلفة للجهاز المناعي للمرضى الذين يعانون من كوفيد 19 يمكن أن تساعد في التنبؤ بمن سيعاني من عواقب معتدلة وشديدة للمرض، لذا قد تساعد نتائج الدراسة في تحديد الأفراد المعرضين لخطر الإصابة بمضاعفات شديدة في وقت مبكر من دخولهم المستشفى وبدء علاجهم قبل حدوث المضاعفات.

8

وبحسب موقع "ميديكال" قام الباحثون بفحص 113 مريضاً تم إدخالهم إلى مستشفى ييل نيو هافن، وتحليل استجابات الجهاز المناعي المختلفة التي أظهروها خلال إقامتهم في المستشفى، من دخول المستشفى إلى التعافي أو الوفاة.
ووجد الباحثون أن جميع المرضى يشتركون في توقع نشاط الجهاز المناعي في وقت مبكر من مسار المرض لكن أولئك الذين عانوا من أعراض معتدلة فقط أظهروا تناقص استجابات الجهاز المناعي والحمل الفيروسي بمرور الوقت.

لم يظهر لدى المرضى الذين عانوا من الإصابة بحالات شديدة من المرض أي انخفاض في الحمل الفيروسي أو تفاعل الجهاز المناعي، وتسارعت العديد من الإشارات المناعية في هؤلاء المرضى.
ولكن حتى في المرحلة الأولى من العلاج، وجد الباحثون مؤشرات لجهاز المناعة توقعت أن المرضى الذين هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بأشكال حادة من المرض.
outcomes-of-severe-covid-19-can-be-predicted-by-immune-system-variation-337945

قال الباحثون، كان أحد عوامل الخطر وجود الإنترفيرون ألفا، وهو سيتوكين معبأ لمكافحة مسببات الأمراض الفيروسية مثل فيروس الإنفلونزا. ومع ذلك ، كان مرضى COVID-19 الذين يعانون من مستويات عالية من الإنترفيرون ألفا أسوأ حالًا من أولئك الذين لديهم مستويات منخفضة.
وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يستجيبون بشكل أفضل للعدوى يميلون إلى التعبير عن مستويات عالية من عوامل النمو، وهو نوع من السيتوكين يعمل على إصلاح تلف الأنسجة في بطانات الأوعية الدموية والرئتين.
وقال الباحثون إن البيانات مجتمعة يمكن أن تساعد في التنبؤ بالمرضى المعرضين لخطر كبير لحدوث نتائج سيئة.
وقالوا أيضًا إن الأدوية التي تستهدف أسبابًا محددة للالتهاب تم تحديدها في الدراسة يمكن أن تساعد في علاج المرضى المعرضين لخطر الإصابة بحالات حادة من COVID-19.
covid-19-5000022_1280
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل