• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

السبانخ باللحمة

الإهداءات
  • زهور من قلب الزهور🌹:
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجل فرج مولانا صاحب العصر والزمان 💕
  • غزل من الغزل:
    لا تتسول وداً بارداً، ولا تسأل وصلاً متكلفاً، لا تنتظر مجيء من لا يجيء، كن متقدماً بعقلك متراجعاً بقلبك●.
  • غزل من قلب الغزل:
    لا تفسر كل شيء على حسب ظنونك وتوقعاتك، قد تُدرِك لاحقًا أن قياسك لها كان خاطِئ.
  • غزل من الغزل:
    لا يمكنك إيقاف الأمواج، ولكن يمكنك أن تتعلم السباحة ..‏هكذا هي الحياة .. أحياناً، لايمكنك التحكم فيما يحدث لك، ولكن يمكنك دوما التحكم بردود أفعالك…

هنا خالد

عضو نشيط
عضو في شباب الرافدين
2020-04-04
256
العراق
جوهرة
დ2,034
الجنس
أنثى
تعتبر السبانخ من الاطعمة الغنية بالحديد فهي مفيدة لك و لصحة عائلتك احضرتها لك اليوم كمكون في وصفة لذيذة جدا وهي طريقة عمل السبانخ باللحمة.. المقادير نصف كيلو من لحم الغنم. علبة من الحمص المسلوق. كيلو من السبانخ. حبة من البصل المفروم ناعم. سنان كبيران من الثوم المهروس. ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. ملعقة صغيرة من الملح. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون. ربع ملعقة صغيرة من الكركم. ربع ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة. مقادير الأرز نصف كيلو من الأرز. ليتر ونصف من الماء . مكعب من الماجي. ملعقتان من زيت الزيتون. طريقة التحضير يقطع لحم الغنم إلى قطع صغيرة و يوضع في إناء ويوضع على النار و يغطى الإناء ويترك على النار مع الملح حتى يجف الماء عنه. يضاف الماء في حالة أن اللحم لم ينضج بعد وذلك بغمر اللحم فقط. يضاف إليه زيت الزيتون والفلفل الأسود مع التحريك قليلا ثم يضاف الماء ويترك حتى يغلي ثم يضاف إليه البصل المفروم ويترك على النار حتى يغلي و ينضج لمدة ربع ساعة تقريبًا. يغسل السبانخ جيدًا ثم يوضع في مصفاة حتى يصفى الماء عنه ثم يفرم السبانخ فرما ناعما ويترك جانبًا حتى ينضج اللحم تمامًا. يضاف السبانخ المفروم إلى اللحم مع المرق ويحرك حتى يذبل و يصبح لونه أخضر. يضاف الحمص المسلوق و مكعب الماجي و الكركم مع التحريك على نار متوسطة لمدة خمس دقائق. يوضع الثوم المهروس في وعاء للقلي واسع ويضاف إليه زيت الزيتون ويحرك الثوم حتى يصبح لونه ذهبيًا. يصب الثوم مع الزيت فوق السبانخ وتضاف إليها الكزبرة المطحونة و تترك على النار لمدة خمس دقائق ثم يرفع عن النار. يحرك الأرز مع الزيت في وعاء على النار ثم يضاف إليه الماء بحيث يكون الأرز مغمورا و الماجي و الملح ويترك على نار هادئة حتى ينضج الأرز تمامًا.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل