فيس بوك يختبر ميزة جديدة لعرض مقاطع فيديو قصيرة لمواجهة تيك توك

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
فيس بوك يختبر ميزة جديدة لعرض مقاطع فيديو قصيرة لمواجهة تيك توك
فيس بوك
فيس بوك

يكتشف مستخدم فيس بوك موجز "مقاطع الفيديو القصيرة" الذي يشبه تطبيق تيك توك الآن على المنصة، فتعمل عدد من مواقع التواصل الاجتماعي بسرعة لتصميم نسخة مقلدة من تيك توك، حيث تواجه المنصة الأصلية حظرًا في الولايات المتحدة، وربما ينضم فيس بوك إلى السباق.


وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، اكتشف مهندس برمجيات، أن الموقع المملوك لمارك زوكربيرج يختبر موجز "مقاطع فيديو قصيرة" باستخدام خيار التمرير السريع الذي يشبه تيك توك في التطبيق الرئيسي.

تُظهر صور الاكتشاف التي تمت مشاركتها على Twitter مقاطع في الأعلى مثل Facebook Story وتكشف لقطة شاشة ثانية عن وظيفة "Swipe up to see the next video".

على الرغم من أن مقاطع الفيديو القصيرة قد تكون مجرد اختبار، فقد أضاف فيس بوك مقاطع فيديو شبيهة بـTikTok إلى انستجرام، تسمى Reels.

ميزة فيس بوك

ميزة فيس بوك

وقال المهندس رونييت مايكل، الذي اكتشف الميزة: "تظهر ميزة مقاطع الفيديو القصيرة في موجز الأخبار الخاص بي"، مضيفا "يمكنني إنشاء مقاطع فيديو وإيقاف التسجيل مؤقتًا واستئنافه في أي وقت يدويًا وهناك أيضًا خيار لإضافة الموسيقى".

وأوضح مايكل، "طول الفيديو الذي تمكنت من إنشائه هو 26 ثانية.. يمكنك التمرير سريعًا لأعلى لمشاهدة الفيديو التالي، وتعرض لقطة الشاشة خيارات الفيديو مع رمز "إنشاء" أعلى صف المحتوى، وتوجد أيضًا رموز في الجزء السفلي تتيح للمستخدمين الآخرين الإعجاب بالفيديو والتعليق عليه".

اكتشف مايكل "مقاطع فيديو قصيرة'' في تطبيق فيس بوك الرئيسي، مما جعله يعتقد أن الشركة يمكنها طرح نسخة تيك توك المقلدة.

كما كان طرح فيس بوك ميزة على انستجرام مصممة لمنافسة TikTok، تسمى Reels، تتوفر الآن أدوات تحرير الفيديو القصير في Reels، مما يتيح للمستخدمين الإبداع وإنشاء مقاطع مدتها 15 ثانية مع التسميات التوضيحية والموسيقى.
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل