كيفية التعرف على الأجهزة المتصلة وحظرها من الراوتر

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
كيفية التعرف على الأجهزة المتصلة وحظرها من الراوتر

كيفية التعرف على الأجهزة المتصلة وحظرها من الراوتر

العالم الرقمي وفقا لما ذكره موقع "البوابة العربية لأخبار التقنية"، فإن أسهل طريقة لإدارة شبكتك هي من خلال التطبيق، في حين أنه ليس كل جهاز توجيه لديه وضع يسمح له بالحفاظ على التطبيق وتحديثه، فإن معظم الأسماء الكبيرة لديها هذا الأمر.
إذا قمت بإعداد شبكتك باستخدام أحد التطبيقات، فإن أفضل طريقة للتعرف على الأجهزة وحظرها من الوصول إلى جهاز التوجيه ستكون من خلال التطبيق، بالطبع، سيكون هذا مختلفا مع كل نوع من أنواع أجهزة التوجيه، لكن يمكنك على الأرجح معرفة كيفية الوصول إلى إعداد جهاز التوجيه في دليل المنتج المتاح عبر الإنترنت لمعظم الشركات المصنعة.
اتصل بشبكة الواي فاي
افتح تطبيق جهاز التوجيه وقم بتسجيل الدخول إذا لزم الأمر. من المحتمل أن تكون كلمة المرور هي ذاتها التي أنشأتها عند إعداد شبكتك. وفي بعض الحالات، قد تتم طباعة كلمة المرور الافتراضية على جهاز التوجيه أو مع الوثائق الأصلية.
ابحث عن الأجهزة المتصلة
حدد الجهاز الذي تريد حظره من الوصول إلى جهاز التوجيه، وابحث عن خيار الوصول إلى الإنترنت أو حظر الجهاز.
تأتي بعض أجهزة التوجيه مع دعم لتطبيق الرقابة الأبوية أيضا، تسمح لك بإنشاء ملفات تعريف وجداول زمنية للأجهزة، وإذا كنت تبحث عن جهاز توجيه تم تحسينه للرقابة الأبوية، فهناك الكثير من الخيارات الجيدة التي يمكن أن تجعل من السهل إعداد أوقات النشاط للأجهزة المتصلة.
كيفية التعرف على الأجهزة:
اعتمادا على جهازك، قد يكون هذا سهلا للغاية أو يتطلب القليل من العمل، حيث ستظهر العديد من الأجهزة بأسمائها بجانب عناوين (MAC) و (IP). سيكون عنوان (MAC) أو عنوان التحكم في الوصول إلى الجهاز فريدا لجهازك، ولكن يمكن تغيير عنوان (IP) أو عنوان بروتوكول الإنترنت مع كل اتصال.
إذا كان لديك جهاز توجيه، يمكنك غالبا العثور على عنوان (IP) أو عنوان (MAC) في الإعدادات اللاسلكية. فعلى أجهزة (MAC)، على سبيل المثال، إذا قمت بالضغط على مفتاح الخيار والنقر فوق رمز الواي فاي، فسوف يعرض معلومات (IP) الخاصة بك، كما سيتطلب هذا الجزء بعض التجارب والخطأ للعثور على الأجهزة المناسبة إذا لم يكن ذلك واضحا على الفور.
الاتصال بجهاز التوجيه من خلال متصفح الويب:
إذا قمت بإدارة إعدادات جهاز التوجيه قبل أيام الإدارة والتطبيقات السهلة عن بعد، فقد تكون على دراية بالوصول إلى إعدادات الجهاز من خلال متصفح الويب.
للوصول إلى جهاز التوجيه ستحتاج إلى الاتصال به عبر (Ethernet) إن أمكن. حيث تعمل الواي فاي في معظم الحالات، ولكن إذا قمت بتغيير إعدادات الواي فاي، فقد يكون من الصعب إعادة الاتصال.
اتصل بجهاز التوجيه عن طريق كتابة (عنوان IP الافتراضي المناسب) في شريط العناوين في متصفح الويب، ولا تقم بإضافة (https: // www) أو استخدام محرك بحث. وإذا لم تكن متأكدا من الإعداد الافتراضي، فغالبًا ما تتم طباعته على الجزء الخلفي من جهاز التوجيه مع اسم المستخدم وكلمة المرور. وفي معظم الأحيان، سيكون شيئا مثل (192.168.0.1).
ابحث عن خيار لرؤية الأجهزة المتصلة أو التحكم في الوصول. تعتمد الخيارات المتاحة على جهاز التوجيه الخاص بك.
شبكات الضيوف:
أحد أسباب وجود أجهزة غير مرغوب فيها على شبكة واي فاي هو إذا أعطيت كلمة مرورك للضيوف أو الجيران الذين يحتاجون إلى الاتصال. وإذا كنت تقوم بإعطاء كلمة مرورك بانتظام، فليس هناك من يخبرنا بمن يمكنه الوصول إلى شبكتك بمجرد الاقتراب من منزلك.
بدلا من إعطاء كلمة المرور، يمكن للعديد من أجهزة التوجيه إنشاء شبكة ضيف تتيح اتصالا آمنا بالإنترنت لضيوفك دون منحهم حق الوصول الكامل إلى شبكتك المنزلية.
ويعد تحديث كلمة مرور الضيف أسهل بكثير من تحديث كلمة المرور الأساسية نظرا إلى أنك لن تضطر إلى إعادة توصيل جميع أجهزتك، وكلما قل عدد الأشخاص الذين يعرفون كلمة مرور الواي فاي الخاصة بك، كان ذلك أفضل.
إذا أعطيت معلومات شبكة الواي فاي الخاصة بك، وكان لديك الكثير من الأجهزة غير المرغوب فيها التي تتصل طوال الوقت، فقد لا يكون من المعقول حظر كل جهاز. لكن ستتيح لك إعادة تعيين جهاز التوجيه باستخدام اسم جديد وكلمة مرور قوية التحكم في الأجهزة التي يتم توصيلها دون الحاجة إلى حظر الأجهزة.
 
شكرا:clapping-80-anim-gif: للجهد &109^والمتابعة&110^ والاستمرارية&106^ برفد t4409المنتدى rose.gifبالمشاركات
القيمة دمتم بخيرt4409
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل