• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

طريقه عمل المكدوس الحار

سارة البابلية

عٍـسلُِ آلُِشُبَـآبَ♔
عضو في شباب الرافدين
2018-10-15
42,981
شباب الرافدين
جوهرة
დ2,765
الجنس
أنثى
المكدوس الحار
المكونات
-5 كيلو جرامات من المكدوس بالحجم الصغير .

-1 كيلوجرام من الملح .

-زيت زيتون بكمية مناسبة .

مكونات الحشو
-3حبات من الفلفل الأحمر الحلو وتكون كبيرة الحجم .

-نصف كيلو من الجوز المفروم ( عين الجمل ) .

-10 فصوص كبيرة من الثوم .

-ملعقة صغيرة من الملح .

– ربع كوب من الشطة ( فلفل أحمر حار ) .

طريقة التحضير
-نقوم بإحضار برطمان زجاجي مناسب للكمية ، ثم نقوم بنزع الجزء الأخضر من حبات الباذنجان الصغيرة ، ونقوم بغسلها ووضعها في مصفاة .

-نقوم بسلق الباذنجان في وعاء به ماء ، على درجة حرارة عالية ، ونقوم بتغطية الوعاء بعد الغليان وتركه 20 دقيقة ، ويجب الحرص على عدم هري الباذنجان ، ويجب أن تتمتع حبات الباذنجان بدرجة طراوة مع الإحتفاظ بقوام الباذنجان .

– نقوم برفع الباذنجان من على النار بعد سلقه ، ووضعه في مصفاة ، وغسله بالماء البارد ، وتركه حتى يبرد تماماً .

-نأخذ حبات الباذنجان ونقوم بشقها بشكل طولي من المنتصف ، ونقوم بملأ الشق بالقليل من الملح على حسب حجم كل حبة ، حيث يعمل الملح على حماية الباذنجان من التعفن ،فهو بمثابة مادة حافظة ، كما يساعد حبات الباذنجان على التخلص من الماء الزائد بها .

-يتم وضع حبات الباذنجان المحشوة بالملح في مصفاة للتخلص من أي ماء زائد ، ويتم ذلك بوضع غطاء ثقيل الوزن فوقها ليساعد على ذلك ، ويمكن تركه بهذا الوضع لمدة 12 ساعة ، وذلك لضمان جفاف حبات الباذنجان بشكل كامل .

تحضير الحشوة
-نقوم بفرم الفلفل الحلو الأحمر لقطع صغيرة ناعمة ، ويتم إضافة الجوز المفروم عليها ، وللحصول على خليط ناعم يمكن فرمهما معاً ، ويتم إضافة ملعقة الملح الكبيرة والثوم المفروم ، ويوضع الخليط في الثلاجة لحين استخدامه لحشو الباذنجان .

-نقوم بحشو حبات الباذنجان بعد جفافها تماماً بالحشوة المعدة مسبقاً ، ونقوم بصف حبات الباذنجان بشكل منتظم في البرطمان الزجاجي ، ونقوم بغمر الباذنجان بزيت الزيتون حتى أعلى فوهة البرطمان ، ويجب الضرب على البرطمان وتحريكه بصورة جيدة للتخلص من فقاعات الهواء الموجودة فيه .

– يتم ترك برطمان المكدوس لمدة 21 يوم في مكان مظلم خالي من الرطوبة ، ثم يتم تقديمه بعد ذلك فيكون أكتمل صنعه .​
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل