[ خلاصات ] متصفح فايرفوكس الجديد يصل المزيد من مستخدمي أندرويد مع تحديثات كبيرة

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
متصفح موزيلا فايرفوكس الجديد يصل المزيد من مستخدمي أندرويد مع تحديثات كبيرة - Mozilla Firefox


منذ أكثر من عام، تعمل شركة موزيلا على إعادة تطوير متصفح فايرفوكس لنظام أندرويد ، والذي تم إعادة كتابة أكواده بالكامل، وبالفعل، قامت الشركة بإطلاق متصفحها هذا وبصورته الكاملة على القناة الثابتة، ومع ذلك، هذا الإطلاق كان محدودًا للغاية، الآن أعلنت موزيلا عن البدء في عملية الإطلاق على نطاق واسع وللجميع.

من ناحيته، مع هذه النسخة الجديدة من فايرفوكس، فقد أضافت الشركة ميزات شائعة لدى مستخدمي متصفحها على سطح المكتب في أندرويد، ولعل أبرزها الوضع المظلم، كذلك أوّل شيء ستلاحظ نقل شريط URL إلى الأسفل لاستيعاب شاشات الهواتف الكبيرة، وإذا كنت ترغب في نقله للأعلى فيمكنك ذلك من خلال إعدادات التخصيص.

متصفح موزيلا فايرفوكس الجديد يصل المزيد من مستخدمي أندرويد مع تحديثات كبيرة - Mozilla Firefox


ميزة رئيسية أخرى تشق طريقها إلى أندرويد وهي Enhanced Tracking Protection، وكما يوحي اسمها، فهي تحميك من أجهزة التتبع التي تحاول إساءة استخدام بيانات التصفح الخاصة بك، وفيما يتعلق بطريقة عملها، فبمجرد فتحك للمتصفّح لأوّل مرة، سيتم مدّم بثلاث مستويات من الجماية “قياسي، صارم، مخصص”، ومع الأوّل وهو الافتراضي، لن يتم حظر أدوات تتبع المحتوة، وسيؤدي التبديل إلى الإعداد الصارم إلى الحظر.

فايرفوكس-الجديد1.png


ولم تكتفي موزيلا بهذا الشيء، حيث قامت أيضًا باستحضار ميزة متاحة على تطبيقها Firefox Focus، وهي السماح بتعيين فايرفوكس بفتح الروابط دائمًا في علامة تبويب خاصة “التصفح الخفي”، وهناك ميزة “المجموعات” الجديدة كليًا، حيث ستسمح لك بحفظ مواقع الويب وتنظيمها للزيارات اللاحقة.

متصفح موزيلا فايرفوكس الجديد يصل المزيد من مستخدمي أندرويد مع تحديثات كبيرة - Mozilla Firefox


الميزة الرئيسية الأخرى التي يتضمنها الإصدار الجديد هي دعم أفضل للإضافات التابعة لجهات خارجية، وحاليًا هناك حوالي 10 من الوظائف الإضافية، مع إشارة الشركة بأنها تخطط لإضافة المزيد مع مرور الوقت، ميزة أخرى، وهي إضافة دعم صورة داخل صورة لمقاطع الفيديو، أي جعل تشغيل الفيديو في نافذة منبثقة بحيث تستمر في تصفح الويب دون أي تأثير يُذكر.

فايرفوكس-الجديد4.png


علاوةً على ذلك، تم تصميم فايرفوكس الجديد بناءً على محرك Mozilla GeckoView، بالتالي سيتم تحميل معظم مواقع الويب بشكل أسرع بنحو 10% مقارنة بإصدارات فايرفوكس الأقدم، كذلك، سيجعل هذا المحرك من السهل على موزيلا تقديم التحديثات بوقتها المناسب.

تحديث موزيلا فايرفوكس على أندرويد يصل الجميع خلال أيام


أخيرًا، أشارت موزيلا بأن متصفح فايرفوكس الجديد متاح للتحميل الآن في أوروبا، على أن يصل للجميع خلال الأيام أو الأسابيع القليلة المقبلة، أو يمكنك الحصول عليه عبر التحميل الجانبي APK.


المصدر:

Mozilla Blog

التدوينة متصفح فايرفوكس الجديد يصل المزيد من مستخدمي أندرويد مع تحديثات كبيرة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر...
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل