• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

ملخص كتاب قوةُ ساعةٍ واحدة إتقان العمل والحياة من خلال ساعة واحدة فقط كل اسبوع ديف لاكاني

سارة البابلية

عٍـسلُِ آلُِشُبَـآبَ♔
عضو في شباب الرافدين
2018-10-15
42,981
شباب الرافدين
جوهرة
დ2,765
الجنس
أنثى
ملخص كتاب قوةُ ساعةٍ واحدة إتقان العمل والحياة من خلال ساعة واحدة فقط كل اسبوع ديف لاكاني

mqeKborr_o.jpg

ملخص كتاب قوةُ ساعةٍ واحدة
إتقان العمل والحياة من خلال ساعة واحدة فقط كل اسبوع
ديف لاكاني


كتاب قوة ساعة واحدة يمنحك خطة لإجراء تغييرات صغيرة واحدة تلو الأخرى إلى أن تصل إلى الفارق الكبير. معظم الكتب التي تعدك بمساعدتك على تحسين نفسك وعملك تتكون من صيغ كثيرة ودائمًا ما تركز على جانب واحد معين من الحياة. ولكن هذا الكتاب مختلف. إنه كتاب عملي لتغيير أفعالك اليومية من أجل تنمية شخصيتك وأعمالك الخاصة في نفس الوقت.

1- خطوات تحقيق أقصى استفادة من الساعة


‫على المرء أن يُحدد بوضوح ما يحتاج للتغيير لكيلا ينتهي الأمر بأحدهم إلى نتائج خاطئة؛ فتحديد طبيعة التغيير المطلوب يؤكد أن التغيير المرجو يُمكن تحقيقه من خلال الموارد المتاحة، واحرص على أن تكون دائماً خلاقاً ومبدعاً في إيجاد حلولٍ لمشكلة ما. مع الوضع في الاعتبار دائمًا أنه يوجد حلول أسرع وأفضل وأكثر فاعلية لتحديات الحياة.
يمكنك تحديد الخطوات التالية التي سيتم اتخاذها وقم بتدوينها بانتظام. ابق على معرفةٍ بتفاصيل ما يجب عملُه ثم ابدأ التحرك في الاتجاه الصحيح. ولاحظ أن هناك حاجة للتخطيط للمستقبل إذا كان عليك أن تحظى بفرصة لتركيز جهودك، كذلك قم بتقييم تقدُمِك في مراحل مختلفة، واستعن بمعايير واضحة يمكنك من خلالها أن تقيس مدى نجاحك في الوصول للهدف.



2- تحديد الهدف والمعوقات المتوقعة


يجب على المرء أن يحدّد ما يريده بوضوح ويحاول أن يكون دقيقاً عند البحث في داخله عما يرغب في تحقيقه؛ ومن ثم يعرف ما قام بالتجهيز لعمله من أجلِ صناعة التغيير المطلوب، وما ينقصه ويجب أن يبدأ العمل عليه.
كما يجب الوقوف على الطريقة التي سوف يتم بها قياس التقدم والنجاح بشكلٍ أساسي، وتحديد المعايير التي سيتم الاعتماد عليها في هذا الأمر. بالإضافة إلى ذلك، يجب تحديد المعوقات المتوقع مواجهتها أثناء العمل. وبناءً على مصفوفة من الأهداف النهائية والمعوقات المتوقعة؛ يمكن تحديد المجالات الحياتية التي ستحتاج إلى التغيير بالترتيب.

عندما نواجه مشكلة ما في تحقيق هدف معين؛ يجب بتوصيف العائق أو العوائق التي نواجهها بوضوح، ثم نحدد بإيجاز وبشكلٍ واضح النتيجة التي نريد تحقيقها بإزالة تلك العوائق.
سيساعد هذا الأمر على تحديد الخطة بشكل واضح والإطار الزمني لإزالة هذا العائق. ومن المهم توثيق خطتك حتى لا تُنسى أو ننشغل عنها بالتفاصيل، أي أنه يجب دائمًا البقاء على المضمار المرسوم من البداية


3- الأنواع العامة للعلاقات
4- الموارد المالية
5- أَجرِ بعض التحسينات
6- امنح ذهنك عُطلة وكوّن منظوراً عاماً للحياة
7- أعِدْ تشكيلَ ذاتِك باستمرار
8- قم بِشحذ تركيزك على العمل
9- تَعَلَم أساليب البيع والتسويق
10- حاول نصح الآخرين
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل