• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

طريقة صنع اكياس الوسادة

الإهداءات
  • زهور من قلب الزهور🌹:
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجل فرج مولانا صاحب العصر والزمان 💕
  • غزل من الغزل:
    لا تتسول وداً بارداً، ولا تسأل وصلاً متكلفاً، لا تنتظر مجيء من لا يجيء، كن متقدماً بعقلك متراجعاً بقلبك●.
  • غزل من قلب الغزل:
    لا تفسر كل شيء على حسب ظنونك وتوقعاتك، قد تُدرِك لاحقًا أن قياسك لها كان خاطِئ.
  • غزل من الغزل:
    لا يمكنك إيقاف الأمواج، ولكن يمكنك أن تتعلم السباحة ..‏هكذا هي الحياة .. أحياناً، لايمكنك التحكم فيما يحدث لك، ولكن يمكنك دوما التحكم بردود أفعالك…

سارة البابلية

عٍـسلُِ آلُِشُبَـآبَ♔
عضو في شباب الرافدين
2018-10-15
42,981
شباب الرافدين
جوهرة
დ2,763
الجنس
أنثى
طريقة صنع اكياس الوسادة
%D8%A3%D9%83%D9%8A%D8%A7%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D8%AF.jpg


تعمل أكياس الوسائد على حمايتها والحفاظ عليها من العوامل التي تؤثر عليها، مثل العرق و الأتربة و لسرعة الاتساخ و يمكن غسل الأكياس بسهولة، و يمكن شراء الوسادات جاهزة أو صنعها يدويا و هي طريقتها سهلة، حتى إذا كان الشخص حديث في تعلم الخياطة، فان أفضل وسيلة تساعده في الاحتراف في تعلم الخياطة هي صناعة الوسائد، و تعلمها أمر بسيط لا يحتاج إلى مجهود كبير، و هي تعطي شكل جمالي و رائع إلى الوسائد بالإضافة إلى أنها تحافظ عليها، و تعددت طرق صنع الوسائد بخطواتها المختلفة.
أكياس الوسائد البسيطة
أول شيء يتم البدء باختيار نوع القماش المطلوب تخيطه و صنع الوسائد منه، فهي دائما ما تصنع من القماش الناعم المريح الوجه و الرأس أثناء النوم، مثل القماش القطني أو المصنوع من الساتان أو الأقمشة الصوفية، و لا بد من اختيار ألوان تتوافر مع غرفة النوم و هذا نفس الشيء في الملايات والمفروشات، و لكي يتم صنع أكياس الوسائد فيتم إحضار قماش طوله 180 سم، و إذا كان المطلوب صنع أكياس وسائد النوم فلا بد من أن يكون القماش قابل للغسل، و إذا كانت الوسائد تستخدم في الزينة فيكون القماش ناعم و سهل في الغسيل، فيتم اختيار نوع القماش على حسب الاستخدام و يراعي ألوان المكان.

يتم قص القماش على حسب طول الوسادة المراد تفصل كيس لها، و لعمل أكياس الوسائد و المقاسات المعتادة فيتم قص القماش بواسطة المقص، و يمكن عمل القطع على شكل دوران بطول 19,5سم × 114 سم، و إذا كان القماش المستخدم يوجد فيه رسومات وزخارف، فيراعي أثناء القص بأن يحافظ على شكل الرسومات و يتم طي القماش بالطول، و لكي تكون الأوجه الخارجية صحيحة يجب أن تكون الأوجه الداخلية للقماش متجهة إلى الخارج، يتم خياطة جانب الكيس الطويل و الجانب القصير بواسطة ماكينة الخياطة أو الإبر اليدوية، و لا بد أن يكون الخيط بلون يتناسب مع لون القماش، في حالة تزين الوسائد فيمكن إحضار شرائط زينة مصنوعة من الدانتيل، و يمكن وضعها فوق الحافة لكي تخفي آثر الخياطة.
أكياس الو سادات المزخرفة
في هذه الحالة يتم إحضار ثلاث قطع من القماش بألوان تتناسب مع بعضها، فتكون القطعة الأولى لصنع الكيس الأساسي للوسادة و القطعة الثانية تكون لصنع الحافة، أما قطعة القماش الثالثة فتكون لإبراز الكيس، يتم قص القماش بواسطة المقص على حسب المقاس المطلوب، و إذا كان المراد قص الوسادة بالمقاس المعتاد ويتم القص بطول 66 سم × 112سم، و القطعة الثانية يتم قصها بطول 30,5سم × 112 سم أما القطعة الأخيرة فتكون بطول 5سم ×112سم، قبل البدء في الخياطة يتم كي القماش لإزالة التجاعيد منه، القطعة الأولى و الثانية يتم كيها بشكل طولي ليصبحا مسطحتان تماما، أما القطعة الثالثة فتكوى بالطول مع مراعاة أن يكون الجزء الخاطئ من القماش يتجه إلى الداخل.
بعد ذلك يتم تهيئة القماش للخياطة فيتم وضع القطعة الثانية على الأولى و بعد ذلك توضع الثالثة، مع مراعاة أن تكون الأجزاء الغير جاهزة متجهة إلى الخارج، و الأجزاء المطوية تكون بالداخل و لا بد من التأكد أن كل قطع القماش متجهة بمحاذاة بعضها، يتم خياطة الحافة بواسطة ماكينة الخياطة أو الإبر اليدوية مع عمل غرز مستقيمة بطول الحافة، مع مراعاة أن تبعد الغرز عن الحافة بمقدار واحد و نص سم، و لابد من التأكد من تثبيت الثلاث طبقات و تكون الغرز منتظمة قدر الإمكان.
بعد ذلك يتم قلب القماش المطوي ليكون بالاتجاه الصحيح، و يسحب القطعة المتوسطة لإخراج القطع الكبيرة من الداخل و بعدها يشد القماش برفق و يقلب، و بعد ذلك يتم تسوية السطح الخارجي عن طريق الكوي، و يتم عمل حواف مستقيمة حول الحواف المتبقي و غير الجاهزة، و هذا بواسطة ماكينة الخياطة أو الإبرة و الخيط، و تقلب الوسادة مرة أخرى حتى يصبح الوجه الصحيح آلة الخارج، و تفرد بواسطة المكواة قبل وضع الوسادة عليها و هي الآن تكون جاهزة للاستخدام، يجب أخذ الحذر أثناء القص أو استخدام المكواة أن تكون ساخنة فيؤثر على القماش
 
كالعادة إبداع وتواصل واستمرار ية في رفد المنتدى الشبابي بالمشاركات شكراً لكم بانتظار الجديد القادم دمتم بكل خير
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل