• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

مايكروسوفت تطرح أداة يمكنها معرفة التلاعب بالفيديوهات واكتشاف الـDeepFake

سارة البابلية

عٍـسلُِ آلُِشُبَـآبَ♔
عضو في شباب الرافدين
2018-10-15
42,981
شباب الرافدين
جوهرة
დ2,765
الجنس
أنثى
مايكروسوفت تطرح أداة يمكنها معرفة التلاعب بالفيديوهات واكتشاف الـDeepFake
deepfake
deepfake
كشفت شركة مايكروسوفت عن أداة يمكنها معرفة ما إذا تم التلاعب في مقطع فيديو أو صورة، وذلك في محاولة لمكافحة المعلومات المضللة عبر الإنترنت، حيث كشفت الشركة، أنه يمكن من خلال هذه الأداة تحديد مقاطع الفيديو "deepfake" التي تم تصميمها لتقديم معلومات خاطئة، ودعمت الأداة اختبارًا لمساعدة الأشخاص على اكتشافها.



وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كان هناك ما لا يقل عن 96 حملة "deepfake" على وسائل التواصل الاجتماعي تستهدف أشخاصًا في 30 دولة بين عامي 2013 و 2019.

وتعد تقنية Deepfake، المعروفة أيضًا باسم الوسائط الاصطناعية، هي صور أو مقاطع فيديو أو ملفات صوتية يتم التلاعب بها باستخدام الذكاء الاصطناعي لإظهار أو قول شيء غير حقيقي بطريقة واقعية.

كما أنه لمكافحة الحملات التي تستخدم هذا الشكل الذي تم التلاعب به من الوسائط، أطلقت شركة التكنولوجيا العملاقة أداة مصادقة الفيديو الجديدة التي يمكنها تحليل صورة ثابتة أو مقطع فيديو وإعطاء احتمالية تغيير مصدر الوسائط.

هذه الأداة تعمل عن طريق الكشف عن حدود المزج بين عناصر التزييف العميق "deepfake" والتلاشي الدقيق أو عناصر التدرج الرمادي التي قد لا يمكن اكتشافها بالعين البشرية.

سعت حملات "deepfake"، التي نُفِّذت على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى تشويه سمعة الشخصيات البارزة، أو إقناع الجمهور، أو استقطاب النقاشات أثناء الانتخابات أو الأزمات الكبرى.

وأطلقت مايكروسوفت أيضًا اختبارًا عبر الإنترنت مصممًا لـ "تحسين محو الأمية الرقمية" من خلال تعليم الأشخاص كيفية اكتشاف التزييف العميق "deepfake" وكيفية اكتشافه.

ويبدو أن الفيديو المزيف يجعل الأشخاص يقولون أشياء لم يفعلوها، مما قد يضر بالسمعة أو حتى يغير الانتخابات.

وعمل الباحثون على إنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بهم لتوضيح حجم التهديد التكنولوجي، بما في ذلك إنتاج معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لمقطع فيديو يبدو أنه يظهر ريتشارد نيكسون يخبر العالم أن أبولو 11 انتهى بكارثة.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل