[ خلاصات ] معالجات سنابدراجون سلسلة -4 ستدعم 5G في الهواتف الرخيصة (200$)

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
معالجات سنابدراجون سلسلة -4 ستدعم 5G في الهواتف الرخيصة


لم تكتفي شركة كوالكوم بأن تكون رقاقاتها هي السباقة لتقنية الجيل الخامس في الهواتف الراقية والمتوسطة، بل أنها وسعت العمل عبر سلسلة سنابدراجون -4 لتدعم الهواتف الرخيصة بتقنية 5G التي ستكون حاضرة بداية العام المقبل 2021.

وكانت عملاق أشباه الموصلات الأمريكية قد عملت خلال الفترة الماضية على توسيع رقعة دعم معالجاتها بمودمات الجيل الخامس الجيل المنفصلة بداية من سلسلة سنابدراجون 865 المخلصصة لهواتف الراقية إلى سلسلة -7 وسلسلة -6 كما في معالجاتها سنابدراجون 765 و690 ذوات السعر الأقل بالطبع والتي تستهدف بهما الشركة فئة الهواتف المتوسطة.

وفي إكمال سلسلة الدعم كانت خطوة الشركة الأخيرة بدعم الهواتف رخيصة الثمن برقاقات الجيل الخامس عبر سلسلة -4 هي الأكثر إثارة، حيث من المتوقع أن تكون الرقاقات متوافقة مع هواتف الأندرويد التي يترواح سعرها من 125- 250 دولار أمريكي كما جاء في تغريدة رئيس الشركة Cristiano R. Amon على حسابه الرسمي في توتير.

Great question. We expect to see prices ranging from $125 to $250 USD. Lots of phones
1f609.png
. In China, 5G price points can already address 60% of the market. With the new Snapdragon 4 in Q121, the transition from 4G to 5G will significantly accelerate globally.

— Cristiano R. Amon (@cristianoamon) September 3, 2020


ومع توفير كوالكوم معالجات سنابدارجون من السلسلة الرابعة بدعم 5G سيزداد حجم الجمهور القادر على الاستفادة من تقنية الاتصال عالية السرعة؛ ويسرع في نفس الوقت من توسيع تبني شبكات الجيل الخامس في كثير من البلدان حول العالم وبالتالي زيادة المنافسة وتخفيض سرعة الخدمة، هذا مع الأخذ بعين الاعتبار أن أقل هواتف الـ 5G اليوم يبلغ سعرها 500 دولار أمريكي تقريباً!

فيما لم تكشف الشركة معلومات تفصيلية حول سلسلة 4- القادمة، سواء أي المودمات التي ستدعمها وإذا ما ستكون مدمجة في الرقاقة أم منفصلة، كما أم نوعية الموجات والترددات التي ستوفرها لا تزال مبهمة.

ومن المتوقع أن يحمل الربع الأول من العام المقبل 2021 أول هاتف تجاري مدعوم بالرقاقة وربما يكون لشركة أوبو وشاومي وموتورولا السبق في تبني هذه السلسلة في هواتفهم الرخيصة.

مواضيع ذات صلة:

آيسر تكشف عن الحاسوب المحمول المتحول Spin 7 بمعالج كوالكوم ودعم الجيل الخامس


المصدر

The verge

التدوينة معالجات سنابدراجون سلسلة -4 ستدعم 5G في الهواتف الرخيصة (200$) ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر...
 
متصفح انيق ورآقي بمحتوآه
سلمت يدآك على الانتقآء الممميز
بـ نتظـآر آلمزيد من هذا آلفيـض الراآقي
لك كل الود والاحترام
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل