5 طرق للتغلّب على الشعور بعدم الأمان في العلاقة الزوجية

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
5 طرق للتغلّب على الشعور بعدم الأمان في العلاقة الزوجية


للتغلّب على الشعور بعدم الأمان في العلاقات، عليك تعلّم كيفية عيش حياة صحية ومرضية وهادئة دون الاعتماد على شخص آخر لتحقيق السعادة. في الواقع، تعاني العديد من الزوجات من الشعور المستمر بأن علاقتهم مهدّدة مما يؤدّي إلى الإحباط والإرهاق والقلق الدائم.


إليك بعض النصائح التي يمكنك اتّباعها للتغلّب على الشعور بعدم الأمان في العلاقة:

1- عدم مجاملة أو مدح رجل آخر
يكره الرجل فكرة أن زوجته أو شريكته تقدّر وتحترم أي رجل آخر مهما كانت النوايا صافية. إياك أن تبدي إعجابك بمظهر أو نجاح أي رجل آخر لأنك ستيثيري غيرته وتدفعيه إلى التصرّف بطريقة دفاعية ومدح نساء آخريات، مما يزيد مشاعرك بعدم الأمان.

2- كوني متواجدة عاطفياً وجنسياً

لا شيء يجعل الرجال يبتعد عن زوجته أكثر من انعدام رغبتك به سواء كان ذلك في تمضية أوقات رومنسية معه أو في غرفة النوم. على العكس، خطّطي لقضاء الكثير من الليالي والإيجازات الرومنسية مع شريكك وامديحي دائماً روجوليته وعبّري عن مقدار سعادتك لوجوده في حياتك. الرجال قلقون دائماً بشأن أدائهم الجنسي، لذلك حاولي دائماً مدحه لزيادة ثقته بنفسه.

3- لا تذكريه بعلاقاته السابقة
من أبشع الطرق التي تستخدمها النساء لتعذيب الزوج هي تذكيره بعلاقاته الماضية الفاشلة. يشعر الرجل بالخجل من التجارب الماضية المريرة، ولذلك، فعيلك أن لا تذكّريه بها كلما سنحت لك الفرصة أو استخدامها لجرح مشاعره. يتعلّق الرجل بالمرأة التي لا تحكم عليه أو تلومه باستمرار. تحاول بعض النساء استخدام جروح شريكها السابقة كوسيلة لكسر الصورة النمطية للرجل الناجح والكامل.

4- لا تدّعي أنك منفتحة أكثر من اللزوم
بغض النظر عن عدد المرات التي يقول فيها الرجل أنه علاقته بأي امرأة أخرى سواء كانت زميلة في العمل أو صديقة دراسة قديمة، فلا تصدقيه. لا تدّعي أنك متفهّمة جداُ، فمعظم العلاقات بين الرجل والمرأة تنتهي بالتقارب العاطفي. للصداقة حدود، ولا يجب أن تكون أسرار زوجك مع امرأة أخرى. حاولي أن تكوني صديقته وحبيبته وشريكته وزميلته... فإذا كنت يقضي وقتًا طويلاً مع صديقة ما أو يتحدث معها كثيرًا ، فستشعرين دائماً بالخوف والتهديد وعدم الأمان في العلاقة.

5- لا تكوني متملّكة

خير الأمور أوسطها. كما ذكرنا سابقاً، لا تكوني منفتحة تماماً ، ولكن لا تكوني أيضاً انطوائية أو متملّكة أو متحكّمة. قد يكون لديك سبب للقلق، ويزيد سلوك شريك من هذا الخوف، ولكن تذكّري أن الغيرة الخانقة ستدفعه بعيداً عنك.
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل