• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

"اضرار القلق والتوتر على جسمك عديدة منها ضعف المناعة " ️️

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

قارورة وفه

جنني هواك من حيث لا ادري
2020-02-28
12,408
العراق
جوهرة
დ1,137
الجنس
ذكر







الأمر بالإصابة بأمراض القلب أو التعرض للإصابة بأمراض نفسية حادة.
svg%3E
18055998_403.jpg

svg%3E


اضرار القلق والتوتر على جسمك عديدة منها ضعف المناعة

يعتقد البعض أن القلق والتوتر يؤثر فقط على الصحة النفسية للإنسان ولكنه يؤثر أيضاً على صحة الجسم أيضاً، وهناك آثار قصيرة وطويلة الأجل قد تحدث للجسم بسبب القلق والتوتر، فهو قد يسبب مشاكل فى الجهاز الهضمى ويقلل المناعة، فى هذا التقرير نتعرف على أضرار القلق والتوتر على صحتك، بحسب ما ذكر موقع " Medical news today".
svg%3E

اضرار القلق والتوتر ما هو اضطراب القلق؟


القلق هو مجموعة من الاضطرابات التي تسبب القلق والعصبية والخوف، وتؤثر مشاعر القلق على الحياة اليومية ولا تتناسب مع الشيء أو الحدث المسبب لها.

بينما يمكن توقع القلق المعتدل في بعض المواقف، كما هو الحال قبل عرض تقديمي أو اجتماع مهم، ولكن القلق المرضى هو الذى يؤثر بالسلب على حياة الشخص.
svg%3E

اضرار القلق والتوتراضرار القلق والتوتر على صحة الجسم



يمكن أن يكون للقلق تأثير كبير على الجسم، ويزيد القلق على المدى الطويل من خطر الإصابة بأمراض بدنية مزمنة.

ويظهر القلق في اللوزة، وهي منطقة من الدماغ تدير الاستجابات العاطفية، فعندما يشعر الشخص بالقلق أو الإجهاد أو الخوف، يرسل الدماغ إشارات إلى أجزاء أخرى من الجسم، وتخبر الإشارات الجسم أن يستعد للقتال أو الفرار، ويستجيب الجسم بإطلاق الأدرينالين والكورتيزول، الذي يصفه الكثيرون باسم هرمونات الإجهاد.

وتكون استجابة القتال مفيدة عند مواجهة شخص عدواني ، ولكنها تكون أقل فائدة عند الذهاب لمقابلة عمل أو تقديم عرض تقديمي، وكذلك استمرار هذه الاستجابة على المدى الطويل ليست جيدة.

وتشمل بعض الأضرار التي يؤثر بها القلق على الجسم ما يلى
التنفس السريع


خلال فترات القلق ، قد يصبح تنفس الشخص سريعاً وقصيراً، وهو ما يسمى فرط التنفس، حيث تستقبل الرئتين المزيد من الأكسجين ونقله حول الجسم بسرعة، الأكسجين الزائد يساعد الجسم على الاستعداد للقتال أو الفرار، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تفاقم فرط التنفس وأعراضه: الدوخة، شعور بالاغماء، تنميل، ضعف.
يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب


يمكن أن يسبب القلق تغييرات في معدل ضربات القلب وتداول الدم في جميع أنحاء الجسم، ويؤدي تدفق الدم المتزايد إلى جلب الأكسجين والمواد المغذية الطازجة إلى العضلات، ولكن يمكن أن يحدث تضيق فى الأوعية الدموية، الذى يمكن أن يؤثر على درجة حرارة الجسم، غالبًا ما يواجه الناس "الهبات الساخنة" نتيجة لتضيق الأوعية.

وقد لا يكون القلق طويل المدى مفيدًا لنظام القلب والأوعية الدموية وصحة القلب، تشير بعض الدراسات إلى أن القلق يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الأشخاص الأصحاء.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل