10عادات تعتقد أنها ضارة لكنها مفيدة

الإهداءات
  • غزل من قلب الغزل:
    ١٩ رمضان | - ياطبرة هزت أرڪــان الوجود أيقتل ولي الـلـه في حال السجود !🥀💔
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
10عادات تعتقد أنها ضارة لكنها مفيدة



نقدم لكم فيما يلي مجموعة من العادات التي يعتقد الكثيرون أنها ضارة بالكامل، في حين أنها ربما تحمل لهم فوائد كبيرة، بحسب ما أورد موقع لايف هاك الإلكتروني.
1- الفوضى: أثبتت الأبحاث صدق ادعاءات البعض بأن الفوضى تساعدهم على الخروج بأفكار إبداعية، وفي دراسة أجريت في جامعة نورث ويسترن، وجد الباحثون أن المشاركين في الدراسة كانوا أكثر قدرة على حل الألغاز أثناء تواجدهم في غرفة تعم فيها الفوضى.
2- متابعة الفيديو على "يوتيوب": يعتقد الكثيرون أن متابعة مقاطع الفيديو على "يوتيوب" مجرد مضيعة للوقت، في حين أظهرت الدراسات أن هذه العادة تساعد الدماغ على التركيز وتزيد القدرة على الإنتاج في العمل.
3- قضم الأظافر: على الرغم من أن عادة قضم الأظافر تشكل مظهراً غير حضاري، إلا أن هذه العادة تساعد على تعزيز جهاز المناعة من خلال تعريضه لبعض الأنواع المفيدة من الجراثيم.
4- النميمة: النميمة عادة منبوذة دينياً واجتماعياً، ونحن هنا لا نشجع عليها، ونكتفي فقط بذكر ما ورد في إحدى الدراسات التي زعمت أن النميمة تساعد على تحسين المزاج العام للإنسان لمدة تصل إلى 4 ساعات.
5- الشتائم: كما هو الحال بالنسبة للنميمة، فإن الشتائم عادة سيئة يجب الإقلاع عنها، إلا أن بعض الدراسات تؤكد أن هذه العادة تساعد على التخلص من الشعور بالإحباط والتوتر، كما تساعد على الوقاية من أمراض القلب والذبحات الصدرية.
6- النوم لوقت متأخر: لطالما سمعنا النصيحة التي تشجع على النوم باكراً، والاستيقاظ باكراً للحفاظ على الصحة، إلا أن دراسة أجراها مجموعة من الأطباء اليابانيين، أظهرت أن الأشخاص الذين يستيقظون قبل الساعة 5 صباحاً يعرضون أنفسهم لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
7- التململ: يبدو التململ وكأنه مؤشر على الأرق، إلا أنه يساعد على جعل المخ أكثر تركيزاً ويقظة، تماماً كما يحدث عند التثاؤب الذي يزود المخ بالأكسجين اللازم لعمله.
8- نوبات الغضب: تساعد نوبات الغضب على التخفيف من الشعور بالقلق والتوتر، وذلك من خلال التخفيف من إنتاج هرمون الكورتيزول المعروف بهرمون الإجهاد.
9- تصفح وسائل التواصل الاجتماعي: على الرغم من أن البعض يعتبرون تصفح مواقع التواصل الاجتماعي والتفاعل معها بشكل دائم مضيعة للوقت، إلا أن هذه العادة تساعد على تعزيز التواصل الاجتماعي والحصول على الدعم من الأصدقاء، شرط أن لا تؤثر هذه العادة على العلاقات الاجتماعية والمهنية.
10- أحلام اليقظة: بخلاف الاعتقاد السائد بأن أحلام اليقظة تخرج الإنسان من الواقع الذي يعيش فيه، فإن هذه الأحلام تساعد في كثير من الأحيان على حل المشاكل والخروج بأفكار جديدة بشكل دائم
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل