طلاب المدارس مقترح لجنة التربية النيابية حول تحديدموعدا لبدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
اقترح مقرر لجنة التربية النيابية، طعمة عبد الله، الأحد، 13 أيلول، 2020، أن يكون ما بعد منتصف شهر تشرين ‏الأول المقبل، موعدا لبدء العام الدراسي الجديد مع تقليص محتوى المناهج العلمية.
وقال عبدالله في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "التربية ‏النيابية لديها تواصل مباشر مع وزارة التربية من أجل خدمة الجانب التربوي في ‏ظل تفشي وباء فيروس كورونا"، مبينا أن "الوزارة لغاية الان لم تحدد موعدا لبدء ‏العام الدراسي المقبل، لكن لجنة التربية النيابية اقترحت أن يكون ما بعد 15 تشرين الأمل موعدا لبدئه على أن يكون الموعد خاضعا لتقديرات اللجنة العليا للصحة والسلامة".
واضاف أن "اللجنة طرحت جملة من التوصيات والمقترحات منها تقسيم دوام ‏الطلبة الى مرحلتين مع شرط الغاء عطلة يوم السبت"، لافتا إلى أن "طلبة المرحلة ‏الابتدائية على سبيل المثال يقسم الى مجموعتين كل مجموعة يكون حصتها ثلاثة ايام في ‏الاسبوع وهكذا بالنسبة للمراحل البقية".
وأوضح عبدالله أن "هناك مقترحا لتقليص محتوى ‏المواد وحصره بالمواد ذات الاهمية القصوى ورفع المواد التي لن يستفاد منها ‏الطالب بشيء".
وكانت وزارة التربية، أعلنت الخميس (10 أيلول 2020)، تأجيل موعد عودة كوادرها إلى المدارس، بعد تحديد الـ 13 من الشهر ‏الحالي.‏
 

مواضيع ذات علاقة

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل