تحالف سائرون اليوم الأربعاء، عن انباء تحدثت عن تشكيل رئيس الوزراء الحالي مصطفى الكاظمي حزباً سياسياً بهدف خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

علق تحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، على انباء تحدثت عن تشكيل رئيس الوزراء الحالي مصطفى الكاظمي حزباً سياسياً بهدف خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وقال القيادي في التحالف، النائب غايب العميري، لوكالة شفق نيوز، إنه "من حق اي عراقي أن يشكل حزباً ويدخل الانتخابات"، مشدداً في الوقت نفسه على "رفض استخدام السلطة من أية شخصية وفق منصبها لتحقيق مكاسب انتخابية".
وبين العميري أن "لرئيس الوزراء صلاحيات كبيرة في اجراء اصلاحات وتغييرات، لكن ليس من المقبول استخدام تلك الصلاحيات من اجل الترويج لانتخابات قد يكون هو طرف فيها فهذا غير صحيح"، مشيرا إلى أن "هناك رقابة ستكون على الكاظمي لمنع استخدام السلطة في الترويج الانتخابي".
وأكد انه "لا ضرر بتشكيل رئيس الوزراء الحالي مصطفى الكاظمي حزباً سياسياً وخوضه الانتخابات، لكن حتى اللحظة لم تتوفر معلومات أكيدة على نية الكاظمي بهذا الشأن، وهي مجرد انباء وتسريبات".
وكشفت مصادر سياسية في وقت سابق، أن رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، بدأ خطواته الأولى في تأسيس حزب سياسي للمشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة، والمقرر إجراؤها في حزيران/ يونيو 2021.
وقالت المصادر، لمواقع اخبارية عربية، إن "الحزب السياسي الذي يعمل الكاظمي حاليا على تأسيسه سيكون برئاسة أحد المقربين منه، وأن الأوفر حظا حتى الآن هو مدير مكتب رئيس الوزراء الحالي رائد جوحي (أحد قضاة محاكمة الرئيس الراحل صدام حسين
 
ان شاء الله خير
شكرا بلاك على مشاركة الخبر
تحيتي smile20102
 

مواضيع ذات علاقة

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل