تعليق عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية، داليا حاجي ليوم الخميس (24 أيلول 2020)، على قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية رفع حظر التجوال بشكل كلي

علقت عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية، داليا حاجي، اليوم الخميس (24 أيلول 2020)، على قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية رفع حظر التجوال بشكل كلي.
وقالت حاجي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تخفيف الإجراءات بكل تأكيد سيؤدي إلى ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا وكذلك الوفيات، لكن حتى أثناء فرض حظر التجوال الشامل في البلاد لم يلتزم المواطنون بتلك الاجراءات".
وأضافت، أن "المواطنين في الشارع قليل منهم من يرتدي الكمامة أو ملتزم بالإجراءات الوقائية، بالتالي المسؤولية تقع على المواطن لمساعدة الكوادر الصحية في تخفيف حدة تفشي فيروس كورونا بالبلاد".
وبينت حاجي، أن "هناك مواطنين لا زالوا مصرين على عدم وجود فيروس كورونا"، مؤكدة أن "ما نحتاجه هو الوعي من أجل الالتزام بالإجراءات الوقائية ومنع تفاقم أعداد الإصابات والوفيات".
وأشارت إلى أن "العودة إلى الحظر الشامل لا فائدة منه لان غالبية المواطنين لا يلتزمون بإجراءات الوقاية التي تؤكد عليها وزارة الصحة".
وفي وقت سابق، قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة، إلغاء حظر التجوال الصحي كلياً في العراق.
وحصلت (بغداد اليوم)، على وثائق صادرة عن اللجنة تتضمن، الغاء الفقرة (1) من قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية (86 لسنة 2020)، والتي تتضمن قرار استمرار حظر التجوال من الساعة العاشرة ليلاً إلى الخامسة صباحاً.

بغداد اليوم
 

يعطِـــيكْ العَآفيَـــةْ..
عَلَـــىْ روْعـــَــةْ طرْحِـــكْ’..
بإآنْتظَـــآرْ الَمزيِــدْ منْ إبدَآعِكْ ..
لــكْ ودّيْ وَأكآليلَ ورْديْ
 

مواضيع ذات علاقة

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل