خبر وزير التربية في اقليم كوردستان يعلن آلان حمه سعيد يوم الثلاثاء السماح بعودة بعض الطلبة الى مقاعدهم الدارسية في المدارس التي لا تشهد زخما.

أعلن وزير التربية في اقليم كوردستان آلان حمه سعيد يوم الثلاثاء السماح بعودة بعض الطلبة الى مقاعدهم الدارسية في المدارس التي لا تشهد زخما.
وقال سعيد في تصريح ادلى به للصحفيين اليوم في اربيل، "منحنا الصلاحيات لمديري مديريات التربية العامة في الاقليم بفتح المدارس التي تضم عددا قليلا من الطلبة في صفوفها خاصة في القرى، وذلك لعدم توفر الانترنت ذات الجودة الذي يمكن من الدراسة عن بعد في تلك الاماكن".
وعن امكانية عودة الدوام الى سابق عهده قبل تفشي فيروس كورونا في الاقليم قال الوزير ان "الوضع الصحي اذا اتجه نحو التحسن فانه سيتم فتح المدارس كافة لعودة الطلبة الى مقاعدهم الدارسية وخلاف ذلك فانه حتى الصفوف التي تم السماح لها ستُغلق"، مؤكدا "نحن لا نريد ان يتعرض حياة الطلبة والتدريسيين للخطر وان اي كارثة تقع فاننا المسؤولون عنها".
وقرع رئيس وزراء اقليم كوردستان يوم الاحد جرس بدء العام الدراسي الجديد 2020 – 2021 في اقليم كوردستان.
يشار إلى أن دوام الفصل الأول من العام الدراسي الجديد يقتصر على المرحلة الثانية عشرة الثانوية والمرحلتين الأولى والثانية من الدراسة الابتدائية، بينما سيكون دوام المراحل الأخرى من الابتدائية والثانوية بنظام التعليم عن بُعد (أون لاين) للحد من تفشي الجائحة.
 

مواضيع ذات علاقة

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل