وزارة التربية، تكشف الخميس (8 تشرين الأول 2020)، عن أسباب ارتفاع معدلات الطلبة، بعد إعلان نتائج امتحانات السادس الإعدادي يوم أمس.

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
كشفت وزارة التربية، الخميس (8 تشرين الأول 2020)، عن أسباب ارتفاع معدلات الطلبة، بعد إعلان نتائج امتحانات السادس الإعدادي يوم أمس.
وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الأسباب التي أدت إلى ارتفاع المعدلات العالية لطلبة السادس الإعدادي، جاءت بعد قرار الوزارة بتقليص المواد الدراسية الداخلية في الامتحانات، والفترة الزمنية الكبيرة التي تمتع بها الطلاب نتيجة العطلة، بسبب تفشي فيروس كورونا".
وأضاف، أن "نسبة ارتفاع المعدلات لطلبة السادس الإعدادي، قابلتها أعداد كبيرة من الرسوب، رغم تسجيل نسبة نجاح للفرع العلمي التطبيقي (‌‎%‎81‎) ، والفرع العلمي الاحيائي (‎%‎74)، والفرع الادبي (77%)".
وأشار المتحدث باسم الوزارة إلى أن "المعيار الذي اعتمدته التربية في الامتحانات، هو قراءة الطلبة للمواد الدراسية"، لافتاً إلى أن "الوزارة اعتمدت أسئلة واضحة ومفهومة مراعاة للوضع الذي مرت به البلاد خلال العام الدراسي، وتزامناً مع انتشار الجائحة".
ورافق إعلان نتائج امتحانات طلبة السادس الإعدادي يوم أمس، جدلاً واسعاً، بسبب ارتفاع نسبة الطلبة الحاصلين على معدل 90 فأعلى.
وكانت وزارة التربية قد أعلنت يوم أمس، نتائج السادس الإعدادي للدور الأول من العام الدراسي 2019-2019.
وحددت الوزارة يوم الرابع والعشرين من الشهر الجاري موعداً لأداء امتحانات الدور الثاني للسادس الاعدادي بفروعه العلمي (الاحيائي، التطبيقي)، والفرع الادبي للعام الدراسي، (للدراسة العربية والكردية والتركمانية والدراسة الاجنبية).
 

مواضيع ذات علاقة

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل