مجلة الف باء لماذا يجب عليك التخلص من أي مقلاة اشتريتها قبل عام 2014 ؟؟

  • بادئ الموضوع ALFBAA
  • تاريخ البدء
  • 389
الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
مقلاة.jpg


ربما تسبب فيلم الإثارة الأمريكي Dark Waters في نشوب قدر كبير من الجدل حول أدوات المطبخ والأدوات المنزلية الأخرى التي يحتمل أن تكون سامة، ومدى خطورة ذلك على صحة أفراد الأسرة، وغير ذلك من التبعات والتداعيات التي لا يحمد عقباها.

ويدور هذا الفيلم، المأخوذ عن قصة حقيقية، حول محامي يعيش في أوهايو يدعى روب بيلوت ( جسّد شخصيته النجم مارك رافالو ) والقضية التي رفعها ضد شركة التصنيع الكيميائي “دوبونت” المنتجة لبوليمرات من بينها التفلون. ويركز الفيلم على فكرة أن كل أنواع المقالي غير اللاصقة التي صنعت قبل عام 2014 ربما تمت تغطيتها بمادة التفلون، التي تمنح أدوات المطبخ قوامها الشمعي، وتجعلها سامة أيضا.

ويوضح الفيلم أن بيلوت بدأ قبل أكثر من عقدين في التحقيق بتقارير عن انتشار أمراض خطيرة على نطاق واسع، كظهور أنواع مختلفة من السرطان، حدوث عيوب خلقية، تسوس سريع بالأسنان ومشكلات أخرى، تم تتبعها في النهاية واتضح أن لها علاقة بمادة كيميائية من صنع الإنسان تدخل في تركيب التفلون. وتسمى هذه المادة الكيميائية “حمض البيرفلوروكتانويك” أو PFOA. ونستعرض فيما يلي بعض المعلومات عن تلك المادة الخطيرة التي
لا يتعين علينا أن نغفلها:

– سبق أن كشفت العديد من الدراسات الحاسمة ان هناك علاقة تربط بين مادة PFOA واحتمالات الإصابة بأمراض مثل سرطان الكلى، سرطان الخصية، التهاب القولون التقرحي وغيرها من الأمراض الخطرة. ونتيجة لشيوع استخدامها في كثير من المنتجات الاستهلاكية، فالأرجح أنها تتواجد بأجسام كل الناس تقريبا في أمريكا، وهو ما دفع الباحثين لإطلاق تحذيراتهم بضرورة توخي الحذر من التعرض لها مجددا.

– شراء فلتر مياه من الوسائل البسيطة والفعالة للحماية من تلك المادة وتأثيراتها، حيث تبين أن تلك المادة، ومواد أخرى، ربما تتواجد في مياه الشرب، ومن ثم فإن تركيب مرشح مياه في المنزل بات من الضروريات التي تساعد في توفير الوقاية اللازمة وتخليص المياه من المواد الكيميائية، مبيدات الآفات، الرصاص، البكتيريا وغيرها.

– من الضروري التخلي تماما عن استخدام نوعية المقالي غير اللاصقة، لاسيما تلك التي تم تصنيعها قبل عام 2014، حتى بعد صدور قرار بعدم استخدام مادة PFOA في تصنيع مثل هذه المقالي بسبب تلك القضية التي رفعها المحامي روب بيلوت.

– في حالة رغبتك الاستمرار في استخدام أدوات المطبخ غير اللاصقة، فمن ثم يتعين عليك استبدال الأدوات التي قمت بشرائها قبل عام 2014، لضمان استخدام أدوات لم تدخل مادة PFOA في تصنيعها، ومن ثم ضمان عدم التعرض لأي خطر من أي نوع.

المصدر
The post لماذا يجب عليك التخلص من أي مقلاة اشتريتها قبل عام 2014 ؟؟ appeared first on الف باء | للأخبار مجلتها.

متابعة القراءة...
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل