نباتات_النرجس

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
نباتات_النرجس

ينمو النبات من بصلة شتوية مبكرة معمرة . والبصلة تتكون من حراشف لحمية وقواعد ورقية . يقتل نبات النرجس أعداءه ، فهو يقتل أي نبات ينمو بجواره ، والنرجس نبات له أنواع وأصناف وأشهر أنواعه اثنان :
أصفر ، وأبيض. للأصفر ورقة كورق الزعفران ، تلتوي أطراف الأوراق وترجع إلى جانب الأرض وساقها تعلو نحو شبر أو شبرين ، ملساء خضراء وقد ذكره الشعراء كثيرًا ومدحوه وشبهوا العيون الفواتر به لانكساره وميله ، والأبيض ورقه كأطراف الحلقة يمتد على الأرض وله ساق خضراء في أعلاها زهر أبيض وفي وسطه أصفر ، وله رائحة قوية ويعرف بالبهار . يظهر في الشتاء وبعد نزول المطر . والنرجس أحد أكثر الزهور شعبية في العالم ، وخاصة في أسبانيا ، وتروي الأساطير القديمة أن زهرة النرجس كانت فتى معجب بنفسه كثيرا ، وبينما كان ينظر لانعكاس صورته في الماء تحول الصورة إلى زهرة النرجس ، وصفة النرجسية تطلق على الشخص المعجب بنفسه إلى حد الغرور .
موطنه الأصلي : أواسط آسيا وحوض البحر الأبيض المتوسط ، وانتقل إلى الأمريكتين بواسطة المستعمرين الأوائل.
يفضل النرجس التربة الجافة ، والبيئة ذات الشمس الخفيفة والظل ، ويجب أن يزرع النرجس من أغسطس إلى نوفمبر ، وعلى عمق 15 سم من التربة . وعندما تزهر النبتة يفضل إبعادها عن الشمس ، وتهيئة الجو البارد لها ....يتكاثر : بالأبصالFB_IMG_1602841732311.jpg
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل