• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.
الإهداءات
هدير الامواج 
نبقى دوما نبحث عن ركن هادئ وجميل و على سكينة وقلوب تشبه قلوبنا،،وعن أناس طيبين لانراهم لكنهم في قلوبنا يسكنون،
 
هدير الامواج 
فبعض الناس يدخلون حياتنا من باب الصدف الجميلة يرسمون على وجوهنا السعادة يزرعون في قلوبنا أجمل زهور الحياة ليبقوا هم أجمل هدايا الحياة الثمينة
 

عالم التقنية

تقني
من أهلنا
إنضم
2019-04-14
المشاركات
4,498
مستوى التفاعل
1,073
النقاط
117
الإقامة
IRAQ
الجواهر
6,519♔
الجنس
ذكر


مايكروسوفت ويندوز 10 ينصّب تطبيقات ويب أوفيس بدون إذن المستخدم


أرسلت مايكروسوفت مؤخراً على ويندوز 10 تحديثاً إجبارياً للمستخدمين لكنه تضمن شيء أثار حفيظة الجميع، وهي أن مايكروسوفت لم تكتف بمحتوى التحديث الأمني وإعادة التشغيل الإجبارية، بل أنها أضافت تطبيقات ويب خاصة بحزمة أوفيس يتم تشغيلها عبر متصفح إيدج وكذلك في قائمة ابدأ.

تطبيقات الويب هي أشبه بالاختصارات حيث أنه لا يتم تنصيبها على الجهاز، انما تعتمد على الويب لتشغيل تلك البرامج، وبنفس الوقت هي ليست صفحات ويب، بل تطبيقات تعتمد على موارد الجهاز وتحصل على محتواها من الويب.

ما أزعج المستخدمين أن تلك التطبيقات تم تنزيلها بدون طلب إذن المستخدم. وهي خطوة لترويج حزمة تطبيقاتها المكتبية المتاحة عبر الإنترنت بالإستناد إلى جمهور ويندوز 10 الضخم.

مرة أخرى يظهر الجدل بين مستخدمي ويندوز أنهم عملياً لا يملكون السلطة المطلقة، بل تبقى أجهزتهم محكومة لمايكروسوفت حيث أنها ترسل لهم ما تشاء. فكرة التحديثات الإجبارية جيدة وموجودة منذ زمن بعيد بحيث يتم تنزيلها بغضّ النظر عن إعدادات التحديث، وهذا جيد لحماية المستخدمين، لكن لا يعني إساءة استغلاله ونشر إعلانات باقي خدمات وتطبيقات مايكروسوفت.



المصدر:

The Verge

التدوينة ويندوز 10 ينصّب تطبيقات ويب أوفيس بدون إذن المستخدم ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر...
 

أعلى