هل تعلمين أن الجنين يقوم بالعديد من التفاعلات الحيوية داخل الرحم بخلاف الحركات الاعتيادية التى تشعرين بها.

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
33,858
17,726
117
الجوائز
2
Baghdad
جوهرة
დ102,949
الجنس
أنثى
7 أشياء غريبة يقوم بها الجنين داخل الرحم:

هل تعلمين أن الجنين يقوم بالعديد من التفاعلات الحيوية داخل الرحم بخلاف الحركات الاعتيادية التى تشعرين بها؟

1)تذوق الطعام
يستطيع طفلك تذوق كل الأطعمة التى تأكلينها وذلك من خلال تغير مستوى السائل الأمنيوسي وخاصة عند تناول الأطعمة المالحة والحلوة، فحاسة التذوق من أولى الحواس التى تكتمل لدى الجنين بل ويمكنه أيضا تفضيل طعام عن آخر.

2)حركة العين
يستطيع الجنين فتح عينيه وغلقهما وخاصة فى الأسبوع الـ 28، فعلى الرغم من عدم قدرته على الابصار جيداً، إلا انه يتفاعل مع الضوء بداية من الأسبوع الـ 15، وقد حاول بعض الباحثين اختبار الأمر بتسليط الضوء على بطن إحدى الامهات وبالفعل تحرك الطفل وحرك جفنيه.

3)التبول
مع نهاية الثلث الأول من الحمل يبدأ الجنين في التبول حيث يقوم بابتلاع السائل الذي يحيط به وهضمه، ومن ثم تصفيته عبر الكلى، وتتكرر هذه العملية مرات عديدة.

4)التنفس
على الرغم من أن المشيمة والحبل السري هما المسؤولان عن إيصال الأوكسجين للجنين، وذلك لإحاطته بالماء من كل جانب، إلا انه يقوم أحيانا بالتنفس وذلك يجعله مؤهل للتنفس بمجرد الولادة.

5)الابتسام
هل تصدقين أن جنينك يبتسم بداخلك؟ رصد بعض العلماء عملية ابتسام الأجنة داخل بطون أمهاتهم وخاصة فى الاسبوع الـ 26، ويؤكد بعض هؤلاء العلماء أن الجنين يبتسم عندما تكون الأم فى حالة مزاجية جيدة فهو يتأثر تماما بالضغط العصبي والنفسي لها.

6)البكاء
لاحظ العلماء من خلال الموجات الفوق صوتية أن الجنين يبكي داخل رحم أمه، حيث تم رصد رعشة فى شفتيه التحتية مع صوت بكاء مسموع من خلال الموجات، ويظن العلماء أن هذه الحالة يصل إليها الطفل إذا ما كانت الأم فى حالة مزاجية سيئة.

7)التواصل مع الأم
يقوم جنينك داخل الرحم بالتواصل والتعرف عليك من خلال الانشغال بكل الأعمال اليومية التى تقومين بها، فمثلا ينصت إلى صوتك وإلى ضحكتك وحتى إلى بكائك.
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل