سجل حضورك بمعلومة او صورة عن مجموعتنا الشمسية / كواكب _ نجوم _ اقمار _ نيازك... الخ

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
سطح المريخ المحير

المريخ من اكثر الكواكب غرابة ومنذ قديم الزمان والانسان يطمح في الكشف عن الأسرار الدفينة لهذا الكوكب الجار ،وتركزت جهود وكالة الفضاء الامريكية ناسا في دراسة كل ما يخص الكوكب منذ فترة تحدث الفلكيون الى وسائل ألإعلام عن احتمالية ان المريخ كان يملك قديما محيطا عملاقا من الماء السائل ، وشكل من اشكال الحياة البدائية والتي تتمثل في نوع من انواع البكتريا ، مؤخرا تم الكشف عن اكثر اشكال الميكروبات بدائية على سطح الارض ومن المرجح ان هذه الميكروبات نشات على سطح المريخ ، قبل ان تنتقل الى الارض من خلال كويكبات .
واحدة من اكثر الصور غرابة هي التي امامنا وهو يظهر تلال وكثبان كونتها أعاصير الغبار التي تنشاء على سطح هذا الكوكب ، تظهر الصورة زحف كثبان من الطبقة الخارجية للكوكب والتي تتكون من اكسيد الحديد (التي تظهر باللون الاحمر) ، كما يظهر اللون الرمادي الداكن والذي يتكون من البازلت
 
لون الشمس

الشمس، مصدر الحياة على وجه الأرض، ليست صفراء على الإطلاق بل نحن نراها كذلك بسبب طبقة الأتموسفير المحيطة بالأرض. في الحقيقة الشمس تصدر جميع ألوان الطيف المرئية بكثافة متساوية تقريباً لكل منها، مما يعني أن اللون الحقيقي للشمس هو الأبيض.
 
هل تعرف جميع أسماء الكواكب في نظامنا الشمسي؟

مجموعة من كواكب مجموعتنا الشمسية.

الكثير منا يعتقد أنه يعرف كل الكواكب الموجودة في نظامنا الشمسي، فالكواكب المعروفة هي، عطارد، الزهرة، الأرض، المريخ، المشتري، زحل، أورانوس، نيبتون. يوجد أيضاً بلوتو ولكن بعد عام 2006 لم يعد بلوتو مصنفاً ككوكب، بل أصبح من فئة الكواكب القزمة (الصغيرة).

طبعاً بلوتو ليس الكوكب القزم الوحيد هنا فمثلاً يوجد، سيريس، إيريس، ماكي ماكي، هاومِيا، سِيدْنا، أوركاس، كواوار، إكسايان، فيرنا، كي وس، والعديد من الكواكب التي لم تعطى أسماء رسمية. ويعد كويكب سيريس مميزاً لأن مساره الدائري حول الشمس يتموضع بين المريخ والمشتري
 
كيف هو المطر في باقي الكواكب
كيف هو المطر في باقي الكواكب ؟
اغرب 10 معلومات و حقائق عن الكون والفضاء !!

من الواضح أن الأمطار التي تتساقط على كوكبنا هي عبارة عن قطرات ماء و أحيانا الثلج المكون للماء ، ولكن ... ! كيف هي الأمطار في كواكب أخرى ؟ هل كنت تظن أنها على شكل قطرات ماء أيضا ؟ للأسف دعني أخبرك أنك مخطئ ، لأن كوكب الأرض هو الوحيد الذي يحتوي على ماء سائل .

أول أنواع المطر هو الألماس ! حيث يسقط حوالي 1000 طن من الالماس كل سنة على كوكب زحل . الالماس تتساقط ايضا على كل من نبتون و المشتري ، فلول سافرت الى هذه الكواكب لاصبحت اغنى سكان هذا الكون و ليس الأرض فقط :)

توجد انواع اخرى مثل الامطار الحمضية التي تتساقط على الزهرة ، اما تيتان و هو أحد اقمار زحل ، فيشهد عواصف قوية من غاز الميثان.
 

هل تعلم النجوم تظهر في لليل دائما سبحان الله &101^ بس اوقات تختفي لو كانت السماء ممتلئه الغيوم الممطرة هم سبحان الله

اتمنى تكون معلومه جديدة عليكم هههههههه

 


هل تعلم النجوم تظهر في لليل دائما سبحان الله &101^ بس اوقات تختفي لو كانت السماء ممتلئه الغيوم الممطرة هم سبحان الله



اتمنى تكون معلومه جديدة عليكم هههههههه

فدوة للمعلومة الحلوة هههه
تجنن وربي ..ياحلوك :love:
 
FB_IMG_1605693080430.jpg
♦المريخ(الكوكب الاحمر)♦:سنتعرف اليوم إلى أكثر الكواكبشبهاً بالارضO , ألاهو كوكب المريخ☼,
يأتي المريخ في المرتبة الرابعة من حيث بعدة عن الشمس,
للمريخ مدار اهليليجي اكثر تفلطحاً من مدار الارض مما يتاسب اقتراب المريخ من الارض مرة كل 16 أو17سنة,
توهم العلماء خطأ أن مخلوقات فضائية فائقة الذكاء أنشأت على سطح المريخ اقنية مياه للأراضي المزروعةوذلك بسبب الصور التي استطاعت الاجهزة رصدها لسطح المريخ إلى أنه تبين فيما بعد ان تلك الأقنية ليست إلى اثر الرياح الهوجاء التي كانت تضرب سطحة عبر♣الفصول مخلفةأخاديية كثيرة بدأت على شكل اقنية مياه►بعض تلك الاخادية الكبيرة سببتها ثورات البراكين على سطح الكوكب↨.
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل