• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

.7 حلول تجعل طفلك يسامحك

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
34,257
Baghdad
جوهرة
დ104,766
الجنس
أنثى
طفلك لا ينسي العنف
..7 حلول تجعل طفلك يسامحك

الطفل الذي يتعرض للعنف لا ينساه، ولابد من مبادرة الآباء والأمهات بالاعتذار لهم، وهنا تدور تساؤلات حول هل ينسي الطفل الذي تعرض للإهانة والضرب في حالة إذا تم التوقف عن هذا التصرف وكيف يتم إصلاح هذا الغلط؟

إن الضرب سواء مبرح أو غير مبرح هو إهانة، خاصة أن هناك ضرب يكون أقرب إلى الوحشية وأيضا الصراخ والعصبية والرعب نوع من أنواع العنف على الطفل ويعتبر إهانة كبيرة، مضيفة أن الذي يؤلم في الضرب ليس الألم الجسدي والصراخ بل الآلم النفسي والشعور بالكراهية والدونية والرعب والشعور بعدم الثقة بالنفس والشعور بالقهر وبعدم الأمان.
الأطفال لا ينسون بل قد يسامحوا في حالة التوقف عن هذا العنف وحتى نصل إلى مرحلة التسامح لابد من عمل الآتي:

1-قرار صادق مع أنفسكم بعدم الضرب

2-اعتذروا لأبنائكم فالاعتذار ليس ضعف بل في الحقيقي يريح الطفل وأعلموا أبنائكم إذا كنتم تمرون بظروف مثل مرض أحد الأبوين أو الأبناء الآخرين ومضغوطين مثلا في الشغل.

3- إذا كنت عصبي أو عصبية ولا تستطيعي السيطرة على ضربك لطفلك وتريد التوقف عن هذا التصرف، اتفقي مع ابنك يفكرك وقت العصبية قرارك بعدم الضرب أو يقول لك أذكري الله.

4- إذا كنت تستخدم عصا إجعلي الطفل يكسرها ولو حزام معين ينضرب به اجعليه يرميه.

5- يحتاج الطفل لفترة لإعادة الثقة فيكم وفي نفسه وهذه الفترة تطول بطول مدة الضرب يعني طفل السنتين لم يأخذ فترة مثل طفل عمره 11 سنة وفي فترة إعادة الثقة الطفل قد يتمادى في أخطاؤه حتى يختبر صدقكم لذا عليكم أن تحملوه وتستحملوا أنفسكم فلابد أن تضعوا قواعد ووسائل تأديب أخرى.

6-الطفل الذي يتعرض للعنف لديه شعور بالرعب وعدم الأمان ونلاحظ أطفال كثيرة عندما ترفع أيدك للإشارة لهم على شئ تلقائي يتخذون وضع يحمون به وجههم من الضرب وهذه الأطفال تحتاج إلى أحضان وأغدق الحب وإعطاءه الثقة بالنفس بمدح تصرفاته.

7-لو أخطاتي وتم الرجوع للضرب بعد قرارك بالتوقف،اعتذري وارجعي ابدئي مرة أخرى.
 
الضرب الطفل خطىء حاليا زمن الانترنت وهواتف وتلفاز
هنا اعاقب بناتي اسحب منهم جوالاتهم او افصل النت عليهم حسب خطىء يتعاقب يزيد مدة حجب عنه وعقاب لها
مثلا صحت نوم لم ترتب سريرها هنا تكون عقاب اخذ جوالها مدة 8ساعات بدون استخدامه مع منع لها مشاهدة تلفاز
اتمنى فكرة صلت
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل