• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

فوائد القهوه الرائعه للعنايه بالبشره والشعر :

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
34,195
Baghdad
جوهرة
დ104,424
الجنس
أنثى
فوائد القهوه الرائعه للعنايه بالبشره والشعر :

1- التخلص من العيون المجهدة :

تعرف القهوة بخواصها الفعّالة لتوسيع الأوعية الدموية، مما يساعد على تقليل انتفاخات الجفون. استخدام القهوة لتدليك بشرة الوجه يساعد على قبض الأوعية الدموية المنتفخة، كما يعمل الكافيين على التخلص من الماء الزائد تحت الجلد. تلك الأثار تعد من أهم الوسائل للتخلص من الهالات السوداء بفعّالية شديدة.

2- تقشير البشرة :

تعد القهوة من أفضل المكونات المستخدمة لتقشير البشرة. حيث يعمل حمض الكافييك الموجود في القهوة على تعزيز إنتاج الكولاجين، ويتميز كذلك بخواص مضادة للالتهابات. إلى جانب ذلك، يمكن استخدام القهوة لتقشير الجسم للتخلص من الخطوط البيضاء وعلامات التمدد.

--لتحضير مقشر القهوة للجسم يتم خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة. يستخدم الخليط على البشرة مع التدليك الجيد لمدة 5 دقائق، ثم تشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

3- إنعاش البشرة :

يمكن استخدام ماسك القهوة لإنعاش بشرة الوجه و التخلص من الخطوط الدقيقة وانسداد المسام. يرجع ذلك لاحتواء القهوة على الكافيين الغني بالعديد من المكونات الفعّالة

--لتقشير البشرة بنفس نتائج التقشير الكيميائي. كما تساعد كذلك على تعزيز حماية البشرة ضد العدوى الفطرية والبكتيرية.

-- لتحضير ماسك القهوة للوجه يتم خلط 2 ملعقة كبيرة من الحليب الطازج الغير مغلي مع ملعقة صغيرة من مسحوق القهوة. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة مع التدليك برفق، يترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

4- تعزيز لون الشعر:

القهوة من أفضل الوسائل التي تساعد في الحفاظ على لون الشعر المصبوغ حيث تضيف لمعان طبيعي وأبعاد. للون أكثر لمعان وكثافة.

-- يتم خلط مسحوق القهوة مع القليل من الماء للحصول على خليط سميك يستعمل على الشعرالمبلل. تعمل أحماض القهوة على تنعيم خصلات الشعر أيضًا مع تهدئة فروة الرأس.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل