علي الكناني، طفل بعمر تسعة أعوام، فقد حياته مبكرا عام 2007 عندما فتح عناصر شركة بلاك ووتر الأمنية الخاصة الأميركية النار

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
33,858
17,726
117
الجوائز
2
Baghdad
جوهرة
დ102,949
الجنس
أنثى
علي الكناني، طفل بعمر تسعة أعوام، فقد حياته مبكرا عام 2007 عندما فتح عناصر شركة بلاك ووتر الأمنية الخاصة الأميركية


FB_IMG_1608805904121.jpg النار بدون أي سبب تجاه مدنيين في ساحة النسور ببغداد تسببوا عندها بقتل 17 عراقي مدني.

علي، الطفل ذو التسعة أعوام، كان جالسا في المقعد الخلفي لسيارة والده، محمد الكناني، وهم في طريقهم للبيت بعد أن جلبوا معهم عمته وابن عمه، وكان يوما يبدو اعتياديا الى ان حدث اطلاق نار كثيف من كل الاتجاهات استخدمت فيه عدة أسلحة. وكونه قطع العزم على نفسه لجلب القتلة للعدالة، سافر محمد الكناني، والد الطفل الى الولايات المتحدة لمتابعة الدعاوي القضائية على منتسبي بلاك ووتر. وبعد إجراءات قانونية إستمرت لعقد من السنين تخللتها محاكمات وتمييز واسقاط تهم وإعادة محاكمة لأربعة أشخاص هم المتهمين الرئيسيين في إرتكاب المجزرة، تمت إدانتهم مع تلقي المخطط الرئيسي نيك سلاتن، حكما بالسجن مدى الحياة بتهمة الاقدام على القتل من الدرجة الاولى.
ولكن، الرئيس الاميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، أصدر عفوا عن المدانين الأربعة أعتبره قانونيون ومراقبون بانه انتهاك للعدالة والأعراف.
ويذكر ان الإعفاءات الرئاسية لا يمكن الغاؤها، وهذا يعني ان الرئيس المنتخب القادم جو بايدن، لا يمكنه إعادة مقاضاة منتسبي بلاك ووتر.
وهذه ليست المرة الاولى التي يقدم فيها ترامب على اصدار عفو عن مجرمي حرب، ففي العام الماضي اعفى ترامب جنديا أميركيا قتل محتجزا عراقيا في العام 2008، وكذلك جنديين آخرين قتلا مدنيين في افغانستان.
ترجمة المدى.
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل