الجسر المخمور ..من الطرق الاكثر خطوره في العالم ..

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
الجسر المخمور ..من الطرق الاكثر خطوره في العالم ..
FB_IMG_1609316038701.jpg.......................................................................
يعتبر طريق المحيط الاطلسي في النرويج أو مايعرف بـ"الجسر المخمور" من الطرق الأكثر خطوره في العالم، حيث يوهم السائق بأن الجسر مقطوع وسيسقط في نهايته، لكنه في الحقيقة مجرد خداع بصري بسبب التصميم الفريد لهذا الجسر. يتميز الطريق ايضا بكثرة المنحنيات الموجودة به وخطورتها اضافة إلى اصطدام الأمواج بالشاطئ الصخرى، ما تسبب في انعدام الرؤية للسائقين الأمر الذي يجعل من القياده العاديه على هذا الطريق شيء مثير .


يعود بناء الطريق الى أوائل القرن العشرين حيث اقترح في البداية كخط للسكك الحديدية ، ولكن في نهاية المطاف تم التخلي عن ذلك و بدأ التخطيط للطريق في 1970، لتبدأ اعمال البناء في 1 أغسطس 1983 ليفتتح بعد ست سنوات من الأشغال. تسببت الأعاصير في في إعاقة البناء لمدة ست سنوات واستكمل بناؤه في السابع من يوليو 1989.
اعلن الطريق كمشروع سياحي وطني وسمي ايضا بمشروع القرن، حيث يبلغ طوله 8.3 كيلومتر، ويمتد بين مدينتي كريستيانزوند ومولدي عبر نفق المحيط الأطلسي، وهو أطول طريق يربط بين المجتمعات الساحلية الصغيرة .بلغت كلفته 122 مليون كرونة نرويجية حيث تم تمويل 25 بالمئة من الرسوم المقررة على الأشخاص والباقي من المنح العامة والتبرعات .

ويتمتع الطريق بمناظر خلابة، حيث يطل على البحر وهو أمر غير شائع في المنطقة خاصة وأن معظم الطرقات على الساحل النرويجي تحجبها الأرخبيلات والمضايق والجبال عن مشهد البحر. سرعان ما أصبح هذا الطريق المذهل من المعالم السياحية الشهيرة في المنطقة، وكثيراً ما يرتاده السكان المحليين والزوار لصيد السمك على جانبي الطريق.
 
لكم من الابداع رونقه
ومن الاختيار جماله
دام لنا عطائكم المميز والجميل
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل