• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

زهرة "جلوريوسا.

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
34,285
Baghdad
جوهرة
დ104,878
الجنس
أنثى
زهرة "جلوريوسا..
**************
الزهره النادرة جداً.. الزهرة الوطنية لدولة "زيمبابوي"، و الممنوع قطفها أو بيعها هناك نهائياً.. بقوة القانون.. موطنها الأصلي و الوحيد هو قارة
زهرة الغلوريوسا موطنها الأصلي والوحيد هو قارة أفريقيا، وهي نادرة جداً، وعلاوة على هذا، فإن عملية فلاحتها وتربيتها عملية شاقة لكونها، كرمة نبتت من بصلة، يستخدم لعلاج مجموعة واسعة من الأمراض البشرية في جميع أنحاء المناطق المدارية.
وتُعرف هذه الزهرة باسم زنابق المجد أو زنابق اللهب، وهناك حوالي ستة أنواع منها تتميز بجمالها الفريد، ويصل طول هذه الزهرة إلى حوالي من 1 إلى 2.4 متر وقد تحتاج إلى جدار أو عريشه لتتسلقه، أوراقها ضيقة الشكل ولها أزهار متجعدة الشكل ومتعدّدة الألوان فقد تكون باللون الأحمر أو الأصفر أو الأرجواني تُشبه لهب النيران، تُزرع في الهواء الطلق أو في البيوت الزجاجية،ويمكن زراعتها في حديقة المنزل بكل سهولة، حيث تحتاج إلى تربةٍ خصبةٍ تعمل على تصريف المياه بشكلٍ مناسب وتتعرّض إلى أشعة الشمس بشكلٍ جزئي، ومن أفضل الأوقات لنجاح زراعة هذه الأزهار هو فصل الصيف في المناطق الباردة.
#وردFB_IMG_1609429099318.jpg
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل