محكمة عراقية تصدر مذكرة قبض بحق ترامب.. وهذه هي التهمة

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
33,858
17,726
117
الجوائز
2
Baghdad
جوهرة
დ102,949
الجنس
أنثى
أصدر القضاء العراقي اليوم مذكرة توقيف بحق الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، على خلفية اغتيال أبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي العراقي وقاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني في غارة أميركية قرب مطار بغداد في الثالث من يناير/كانون الثاني 2020.
وأعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق -عبر موقعه الإلكتروني صباح اليوم- أن القرار أصدره القاضي المختص في محكمة تحقيق الرصافة، الذي يتولى التحقيق في اغتيال المهندس ورفاقه وفق أحكام المادة 406 من قانون العقوبات العراقي.
وأوضح المجلس أن مذكرة التوقيف التي صدرت بحق ترامب بتهمة القتل العمد، والتي يعاقب عليها بالإعدام عند الإدانة؛ صدرت بعد أن سجل القاضي إفادات رافعي الدعوى من عائلة المهندس، مشيرا إلى أن التحقيق في القضية ما زال جاريا لمعرفة المشاركين الآخرين في تنفيذ الاغتيال، سواء كانوا من العراقيين أو الأجانب.
وأثارت عمليات اغتيال المهندس وسليماني أزمة دبلوماسية، وأدت إلى توتر العلاقات بين الولايات المتحدة والعراق، ودفع البرلمان العراقي إلى إصدار قرار غير ملزم للضغط على الحكومة لطرد القوات الأجنبية من البلاد.
ومنذ ذلك الحين، كثفت الفصائل المدعومة من إيران هجماتها ضد الوجود الأميركي في العراق؛ مما أدى إلى تهديدات من قبل واشنطن بإغلاق بعثتها الدبلوماسية في بغداد.
 

مواضيع ذات علاقة

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل