• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.
  • بادئ الموضوع Black
  • تاريخ البدء
  • المشاهدات 212
  • Replies 3

Black

إدارية
عضو في شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
إنضم
2020-08-10
المشاركات
8,936
مستوى التفاعل
1,337
النقاط
117
الإقامة
Baghdad
مجموع اﻻوسمة
1
الجواهر
15,261♔
الجنس
أنثى
كشفت دراسة حديثة أن لقاح "فايزر بيونتك" المضاد لكورونا، يعمل بفعالية ضد سلالات الفيروس المتحورة، التي ظهرت قبل أسابيع في بريطانيا وجنوب إفريقيا ثم انتشرت في دول أخرى حول العالم.

وفي خضم الجهود التي تبذل لتطوير لقاحات مضادة لكورونا، تسببت الطفرات التي حدثت على الفيروس في قلق العلماء من أن بعض اللقاحات قد لا تعمل ضد التحورات.

وكانت آخر الطفرات تلك التي ظهرت في بريطانيا وجنوب إفريقيا، وتسببت في تعزيز قدرة الفيروس على الانتشار بشكل أسرع، مما قد يزيد الضغط على الأنظمة الصحية في البلدان التي يظهر بها، ويؤدي إلى وفيات إضافية من جراء "كوفيد 19".

وإن كانت الدراسة الجديدة صغيرة، فإنها تعطي المزيد من الأمل على طريق مواجهة المرض الذي شل العالم وأثار موجة من القلق بين بلدانه.

وتعاونت شركة "فايزر" الأميركية مع باحثين من جامعة تكساس الأميركية لإجراء اختبارات معملية، لمعرفة إن كانت الطفرة الجديدة التي تغير شكل البروتينات المحيطة بالفيروس تعيق قدرات اللقاح، حسب شبكة "فوكس نيوز" الأميركية.

واستخدم الباحثون عينات دم من 20 شخصا تلقوا لقاح "فايزر بيونتك"، وفي المعمل نجحت الأجسام المضادة التي تكونت لديهم في صد الفيروس المتحور.

ورغم صغر حجم العينة، فإن فيليب دورميتسر كبير المسؤولين العلميين في "فايزر" وصف النتائج بأنها "اكتشاف مطمئن للغاية، على الأقل أن هذه الطفرة التي كانت واحدة من أكثر الأشياء التي تقلق الناس، لا تبدو مشكلة أمام اللقاح".

وأوضح دورميتسر أن "هذه ليست سوى بداية للمراقبة المستمرة لتحورات الفيروس، لمعرفة ما إذا كان أي منها قد يؤثر على قدرات اللقاح".

وتدعم هذه النتائج إجماعا عاما من خبراء آخرين، على أن اللقاحات المعتمدة تظل فعالة ضد فيروس كورونا المستجد، حتى في حالة تحوره.

وفي وقت سابق، هدأ عالم يدرس التحور الذي تم تحديده في جنوب إفريقيا، من مخاوف أن تقف اللقاحات المعروفة عاجزة عن التصدي له.

وقال ريتشارد ليسيلز خبير الأمراض المعدية في منصة "كوازولو ناتال" للابتكار والتسلسل البحثي، التي ساعدت في تحديد الطفرة أولا في البلد الإفريقي: "من غير المرجح أن يلغي التحور تماما تأثير اللقاحات".

وأضاف لـ"رويترز": "أعتقد أن اللقاحات تحفز استجابة مناعية واسعة جدا، يمكن أن تستهدف أجزاء مختلفة من بروتين سبايك"، الذي يغلف الفيروس ويعطيه شكله التاجي المميز، والذي يتحور مع الطفرات التي تطرأ عليه.
 

امواج هادئه

روح هادئــــــه
كادر اشراف المنتديات
إنضم
2020-04-29
المشاركات
11,080
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
117
الإقامة
بلاد الــــرافدين
مجموع اﻻوسمة
3
الجواهر
11,804♔
الجنس
أنثى

بارك الله فيكم

ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة

لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي

 

Ibn AliraQ

رئيس مجلس الإدارة
إنضم
2018-08-28
المشاركات
12,988
مستوى التفاعل
3,673
النقاط
297
الإقامة
العراق
الجواهر
17,312♔
الجنس
ذكر
الله يجيب الخير للجميع ان شاء الله
شكرا بلاك على المشاركة
تحيتي
 

Black

إدارية
عضو في شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
إنضم
2020-08-10
المشاركات
8,936
مستوى التفاعل
1,337
النقاط
117
الإقامة
Baghdad
مجموع اﻻوسمة
1
الجواهر
15,261♔
الجنس
أنثى
أعلى