• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.
  • بادئ الموضوع Black
  • تاريخ البدء
  • المشاهدات 59
  • Replies 2

Black

إدارية
عضو في شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
إنضم
2020-08-10
المشاركات
9,034
مستوى التفاعل
1,343
النقاط
117
الإقامة
Baghdad
مجموع اﻻوسمة
1
الجواهر
15,461♔
الجنس
أنثى
أكد وزير التجارة علاء أحمد الجبوري – الذي يزور طهران حالياً- في لقاء مع وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني، على توسيع العلاقات التجارية وخاصة في مجال تجارة المقايضة.
ونقلت وكالة الانباء الايرانية {ارنا} عن الجبوري قوله : "لقد حققنا الاكتفاء الذاتي في مجال القمح والشعير على مدار العامين الماضيين، وبامكاننا تعميق العلاقات التجارية في هذه المجالات".
وأكد على "ضرورة إقامة معارض مختلفة لتقديم المنتجات بشكل مباشر وبدون وسطاء بالتعاون مع شركة المعارض الدولية الايرانية" مبينا أن "المؤشر التجاري بين البلدين مرتفع، وهو ما يشكل أرضية مواتية لتأمين مصالح البلدين".
ولفت الجبوري إلى، أن "العراق هو ثاني أكبر شريك تجاري لإيران بعد الصين".
وفي إشارة إلى تفشي فيروس كوفيد 19 وتأثيره على الأعمال والاقتصاد العالمي، شدد وزير التجارة على أن التعاون الإقليمي ضروري لتعزيز التجارة، ومن المقرر تطوير العلاقات التجارية في المستقبل.
وقال الجبوري، في إشارة إلى انعقاد الدورة الرابعة للجنة المشتركة بين البلدين بحضور فاعل للقطاع الخاص إلى جانب القطاع الحكومي، أنه "تم التركيز على وجود
وتعزيز أنشطة القطاع الخاص".
وتطرق إلى قدرة إيران على الزراعة عبر الحدود في العراق، قالاً: "على وزارتي الزراعة في البلدين، إلى جانب وزارة الصناعة، متابعة هذه المسألة في اطار المجلس الاقتصادي".
يشار الى ان القيمة الإجمالية لصادرات إيران إلى العراق في الأشهر التسعة الأولى الماضي بلغت 20 مليون طن بقيمة خمسة مليارات و 900 مليون دولار، مما يدل على زيادة في الوزن بنسبة 7 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي
 

امواج هادئه

روح هادئــــــه
كادر اشراف المنتديات
إنضم
2020-04-29
المشاركات
11,080
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
117
الإقامة
بلاد الــــرافدين
مجموع اﻻوسمة
3
الجواهر
11,804♔
الجنس
أنثى

شكرا لك على هذا الانتقاء الرائع و المميز

 

المواضيع المتشابهة

أعلى