• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

دراسات وأوراق بحثية متعددة تشير إلى إمكانية استخدام #العلاج_بالموسيقى في علاج أمراضٍ متعددة تبدأ بالقلق، وتنتهي بالسرطان

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
34,195
Baghdad
جوهرة
დ104,424
الجنس
أنثى
#الألحان_قد_تكون_أفضل_من_الأدوية

أشارت دراسات وأوراق بحثية متعددة إلى إمكانية استخدام #العلاج_بالموسيقى في علاج أمراضٍ متعددة تبدأ بالقلق، وتنتهي بالسرطان، مرورا بارتفاع ضغط الدم، والألم المزمن، وأمراض القلب، وآلام الولادة، وأمراض الشيخوخة، وأمراض ذوي الاحتياجات الخاصة، والأمراض النفسية، وغيرها، إذ تساعد الموسيقى الجسم في إفراز مادة الإندروفين، المسكن الطبيعي الذي يفرزه الجسم، وهو ما يقلل الحاجة لاستخدام المخدر، وما تزال الجهود تتواصل لاكتشاف طرق أكثر فعالية في استخدام الموسيقى كأحد أسس العلاج.
#مثلا
إحدى المستشفيات الإسبانية وقعت بروتوكولا مع أحد المراكز الموسيقبة ليوفر 100 موسيقيًّا للعمل في المستشفى، لعزف قطعٍ مختلفة من موسيقى الجاز والفلامنكو والموسيقى الكلاسيكة، لمرضى المستشفى في قسم الرعاية المركزة، على أن يسجل الأطباء تأثير الموسيقى في المرضى من خلال أشعة رنين مغناطيسي وغيرها، للوقوف على كافة التغيُّرات التي تحدث لهم.
#تبين
أن الموسيقى تقي من نزلات البرد، وتزيد إفراز الهرمونات المضادة للشيخوخة، كما أنها تقلل إفراز هرمون الكورتيزول، وهو هرمون الإجهاد بنسبة 25%، وتخفّض ضغط الدم خمس درجات، وتقلِّل معدل ضربات القلب، وتقلل الغثيان خلال العلاج الكيميائي، فضلا عن أنها تقلل التوتر والقلق، وتحسّن المزاج، وتعزز التركيز والإبداع، وتخفف الألم، وتنقله من المدى القصير إلى المدى الطويل لدى المصابين بآلام مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام، إذ تساعدهم على الاسترخاء، وتصرف الذهن عن الألم.

فيما يبدو هناك تطورا جديدا في مجال العلاج بالموسيقى ليحتل دورا باعتباره #دواءً، وليس مكّملا فقط لطرق العلاج.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل