• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

الاملاح فى الدم أسبابها وعلاجها

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
34,195
Baghdad
جوهرة
დ104,424
الجنس
أنثى
الاملاح فى الدم أسبابها وعلاجها
FB_IMG_1611054580902.jpg
زيادة الأملاح في الدم تعتبر مشكلة ارتفاع نسبة الأملاح في الدم أو ارتفاع نسبة حمض اليوريك أو حمض البول من المشاكل الشائعة بين الكثير من الأشخاص نتيجةً لعدة أسباب من أهمها :

النظام الغذائيّ السيئ

وتناول بعض أنواع الأدوية

، والعوامل الوراثية،

والإصابة بأمراض الكلى والرئة والقلب.

وللتخلص من تلك الأملاح هناك العديد من الطرق البسيطة التي تعتمد على الأعشاب والزيوت الطبيعية دون الحاجة إلى تناول أدوية قد تؤدي إلى أعراض جانبية وهذا ما سنذكره في هذا المقال.

علاج زيادة الأملاح في الدم بالأعشاب:-

الهندباء:

فقد أظهرت قدرتها في التخلص من الأملاح من خلال زيادة عدد مرات التبول، والتقليل من معدلات الصوديوم، إضافةً إلى كونها غنية بالمغنيسيوم، ويتمّ استعمالها بوضع ملعقةٍ كبيرةٍ منها في كوبٍ من الماء المغلي، وتركه منقوعاً عشر دقائق قبل تناوله بمعدل ثلاث مراتٍ يومياً، أو بتناول مكملات الهندباء الجاهزة وبمعدل خمسمئة ملجرامٍ ثلاث مراتٍ يومياً، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناولها.

البقدونس:

فهو يتميز بقدرته الكبيرة على تفتيت الحصوات والترسبات والتخلص من الأملاح، ويكون بوضع ملعقتين من أوراقه المجففة في كوبٍ من الماء المغلي، وتركه منقوعاً مدّة عشر دقائق قبل شربه، ويتمّ تكرار الوصفة ثلاث مرات يومياً، أو من خلال مزج عصير البقدونس مع عصير الليمون وتناوله.

بذور الشمر:

ويتمّ استخدامها عن طريق وضع ملعقتين منها في كوبٍ من الماء الساخن، وتركه منقوعاً مدّة عشر دقائق، ثمّ تصفيته وشربه دافئاً بمعدل ثلاث مراتٍ يومياً.

القراص:

فهو يحتوي على مواد فعالة في التخلص من الأملاح الزائدة من خلال التبول، ويكون استعماله عن طريق غلي كوبٍ من الماء ووضع ملعقتين من جذوره فيه، وتركه منقوعاً عشر دقائق قبل شربه.

وصفات طبيعية لعلاج زيادة الأملاح في الدم

الملح الإنجليزي:

فهو يُقلل احتباس السوائل داخل الجسم، ويُخلصه من السموم، ويعالج التهاب العضلات، ويُهدئ الأعصاب، ويتمّ استعماله بإضافة كوبين صغيرين منه في ماء الاستحمام الدافئ، ونقع الجسم به مدة خمس عشرة دقيقة مع تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

عصير الليمون:

فهو يحتوي على فيتامين (ج)، وقدرةٌ فعالةٌ في تخليص الجسم من السموم، ويكون بخلط ملعقتين من عصيره في كوبٍ من الماء الفاتر، وتحليته بالعسل قبل تناوله.

عصير التوت البري:

هو من أكثر العلاجات الطبيعية شيوعاً في علاج هذه المشكلة؛ لاحتوائه على المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والكاليسيوم، ويُفضل شربه دون تحلية.

الزيوت العطرية:

حيثُ تحفز الجهاز الليمفاوي للتخلص من الصوديوم المتراكم في الجسم، حيث يتمّ وضع عشرين قطرة من المسك والعرعر، وبعض الزيوت الأخرى في ماء الاستحمام، ثمّ نقع الجسم فيه عشر دقائق.

خل التفاح:

فهو يحتوي على حمض الخليك الذي يمنع احتباس السوائل في الجسم، ويجدد البوتاسيوم الذي يساعد في امتصاص الصوديوم، ويتمّ استعماله عن طريق إضافة ملعقةٍ صغيرةٍ منه إلى كوبٍ من الماء الفاتر وتناوله مرتين يومياً، أو بنقع القدمين مدة عشر دقائق في كميةٍ من الماء المضاف إليه ملعقتين من خل التفاح
منقول
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل