• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.

سحر بحري

عضو نشيط
عضو في شباب الرافدين
إنضم
2020-03-01
المشاركات
199
مستوى التفاعل
74
النقاط
47
الإقامة
مصر
الجواهر
795♔
الجنس
أنثى


يرمز الذهب غالباً إلى الثراء والمال. ويشعر بعض الناس بالسعادة إذا تمكنوا من شراء قطعةٍ ذهبية، أو حليةٍ مصنوعةٍ من الذهب. لكن ماذا إذا كانت رؤية الذهب في المنام؟

يذهب كثيرٌ من مفسري الأحلام، إلى تفسير رؤية الذهب في المنام على أنها شر وأمرٌ غير مستحب. في التالي، مجموعةٌ من تفسيرات رؤية الذهب في مواقف وحالات مختلفة.
يتفق ابن سيرين مع عددٍ من مفسري الأحلام، في أن رؤية الذهب في الحلم ترمز إلى الشر. وفق تفسيره، إذا رأى النائم نفسه يحصل على الذهب، فإن هماً يصيبه أو مالاً يضيع منه، ويشعر بضيقٍ شديد.

أما إذا أبصر نفسه يرتدي قطعةً ذهبيةً، وبدا له أنها من ميراثٍ له، فهو سيرث في الحقيقة. وفي حال قيام شخص آخر بتقديمها إليه في الحلم، عليه أن يحذر منه، فربما أراد به سوءاً أو شراً.

ويرمز الذهب في الحلم للخير في بعض الأحيان. بحسب ابن سيرين، إذا شاهد الإنسان نفسه في الحلم يرتدي قلادةً ذهبية، هي دلالة على أنه سيتقلد منصباً جديداً، أو سينال ترقيةً في عمله.

بالنسبة إلى المرأة المتزوجة، في حال لم تكن حامل، قد تكون رؤيتها للذهب دليل على اقتراب حملها.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

أعلى