• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

وزارة التربية: نسبة النقص في المناهج الدراسية تصل الى 90%

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
34,257
Baghdad
جوهرة
დ104,754
الجنس
أنثى
اقرت وزارة التربية، الاحد، بعدم طباعة كتب جديدة هذا العام، مشيرة الى ان النقص وصل الى 90 بالمئة في عدد من المديريات.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية حيدر فاروق السعدون في تصريح أوردته صحيفة ”الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “الوزارة لم تكن لديها اي تخصيصات مالية للعام الماضي لطبع الكتب بطبعة حديثة لرفد المخازن المركزية والمخازن الخاصة بالمديريات، مما ادى الى حصول شح في الكتب لجميع المراحل الدراسية خاصة المرحلة الاعدادية في اغلب مديريات التربية العامة ببغداد والمحافظات”.

وأضاف السعدون، أن “الوزارة كانت عازمة من خلال خطة استباقية للمديرية العامة للمناهج الدراسية على طبع كتب جديدة بعد تكييفها بسبب الوضع العام الذي يمر به البلد في ظل جائحة كورونا التي ادت الى عدم
وجود تخصيصات مالية ما ادى لعدم طبع الكتب بحسب الخطة التي اعدت بهذا الصدد”.

وأوضح، ان “الوزارة عالجت مشكلة شح الكتب بالمدارس من خلال رفع الكتب المنهجية على المنصات الالكترونية المستخدمة من قبل الطلبة، للافادة منها ولسحبها على ورق واستخدامها”.

من جانبه، بين مدير قسم التجهيزات في المديرية العامة لتربية بغداد الرصافة الاولى جاسم عمران حمد ان “المديرية عانت من وجود نقص حاد في الكتب المنهجية للعام الدراسي الحالي 2020 ــ 2021 حيث شهدت وجود نقص بالكتب بلغت نسبته 75 بالمئة للمرحلة المتوسطة و90 بالمئة للمرحلة الاعدادية
 

مواضيع ذات علاقة

القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل